التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تعلن موعد انتهاء العاصفة الترابية وحالة طقس اليوم الخميس وموعد ارتداء الملابس الصيفية

العاصفة الترابية سادت البلاد بالأمس تلك العاصفة، التي وصفه البعض انه الرياح الخماسينية ، بينما صرحت هيئة الأرصاد عن عدم وجود أي صل بتلك العاصفة بالرياح الخماسينية، وقالت أن تلك الرياح المحملة بالأتربة قادمة من منخفض السودان ومن أوروبا، وحرصا منا في نجوم مصرية نقدم لكم كافة التفاصيل عن طقس اليوم 29 – 3 – 2018 الخميس.

العاصفة التربية التي سادت البلاد يوم الاربعاء
العاصفة التربية التي سادت البلاد يوم الاربعاء

العاصفة الترابية والرياح الخماسينية

العاصفة التربية التي سادت البلاد لا صل له بما تعرف بالرياح الخماسينية، الرياح الخماسينية هي رياح جافة حارة تأتي من الصحراء الكبري، وتكون محملة بالأف من الأطنان من الرمال التي تأتي الي مصر، وشبه الجزيرة العربية، وبلاد الشام.

بينما تلك العاصفة الترابية هي قادمة من منخفض السودان الموسمي، ومن بلاد أوروبا، وأضافه هيئة الأرصاد في ذالك الحديث أن تلك الحالة هي من خصائص فصل الربيع، والتي تشهد حالات من الاضطرابات الجوية تمكث ما يقرب من 48 ساعة، ثم تستقر الأحوال الجوية بعد ذالك.

العاصفة التربية التي سادت القاهرة الكبري ومحافظات مصر
العاصفة التربية التي سادت القاهرة الكبري ومحافظات مصر

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم

قالت هيئة الأرصاد الجوية برئاسة السيد الدكتور أحمد عبدالعال، انه من المتوقع حدوث تحسن ملحوظ في الأحوال الطقسية الجوية اليوم الخميس، بعد حدوث العاصفة الترابية بالأمس تقريبا في كافة أنحاء مصر، وأضافه الهيئة أن طقس اليوم سوف يكون كلاتي:-

السواحل الشمالية يسودها طقس مائل البرودة، وعلي باقي أنحاء الجمهورية يكون لطيف نهارا، بارد ليلا.

وأضافه الهيئة انه يوجد تكاثر من السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتصل حتي شمال سيناء والصعيد، وتلك السحب يصاحبها سقوط أمطار، قد تكون رعدية أحيانا.

طقس اليوم للملاحة البحرية

طقس اليوم بالنسبة للملاحة البحرين سوف يحدث به بعض الاضطرابات الشديد، وذالك نتيجة لنشاط الرياحة المحملة بالأتربة علي البحرين الأحمر والمتوسط وأيضا خليج السويس، وأضافه خبراء الأرصاد انه من المتوقع ارتفاع الموجة في البحر المتوسط من ثلاثة أمتار إلى أربعة أمتار والرياح تكون شمالية غربية، بينما البحر الأحمر يكون ارتفاع الموج من مترين ونصف إلي ثلاثة أمتار والرياح تكون جنوبية شرقية.

احدي شوارع القاهرة في البارح
احدي شوارع القاهرة في البارح

موعد انتهاء فصل الصيف وارتداء الملابس الصيفية

في مدخلة هاتفية لرئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور احمد عبدالعال، على قناة إكسترا نيوز عن طريق برنامج هذا الصباح، ان تلك الفتر هي فترة تقلب في درجات الحرارة، وسوف تستمر هذه التقلبات الي نهاية شهر ابريل المقبل، وأضاف عبدالعال انه من الأفضل للمواطنين بارتداء الملابس الصيفية في اوئل شهر مايو المقبل.

المصدر: الأرصاد تعلن موعد انتهاء العاصفة الترابية وحالة طقس اليوم الخميس وموعد ارتداء الملابس الصيفية

المصدر: نجوم مصرية

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *