التخطي إلى المحتوى
التقديم في المدارس اليابانية بمصر 2018 .. تعرف على فروع ومصروفات وشروط وكيفية التقديم  اون لاين

علاء محمود

أليكم فروع المدارس اليابانية في مصر، وكيفية الألتحاق بها، وشروط التقديم، ومصروفات العام الدارسي ، أسئلة كثيرة يبحث العديد عن إجابات لها، لذا خصصنا هذا المقال لمحاولة الإجابة عن أغلب ما يدور في أذهان الراغبين في التقدم للمدارس اليابانية الجديدة في مصر.

أيام قليلة ويتم انهاء الاستعدادات لبداية العام الدراسي في المدارس اليابانية في مصر، وذلك بعد ختام أعمال اللجنة المتخصصة في وضع معايير اختيار الطلاب والمعلمين، ومن المنتظر أن يتم تقليل عدد المتقدمين للمدارس اليابانية، حيث لا توجد سوى 45 مدرسة سيتم افتتاحهم “سنوضح مواقعهم لاحقاً” وسيتم وضع شروط لقبول المعلمين والطلاب بتلك المدارس تختلف عن الشروط في العام القادم.

فروع المدارس اليابانية في مصر

تضم قائمة المدارس اليابانية داخل جمهورية مصر العربية 45 مدرسة مقسمة على 24 محافظة، حيث يوجد في محافظة القاهرة ثلاث مدارس “الشروق 1، الشروق 2، القاهرة الجديدة”، وفي محافظة الجيزة مثلهم “المنطقة الصناعية، حدائق أكتوبر،الشيخ زايد”،وفي الإسكندرية 3 فروع “المنتزه، برج العرب 1،برج العرب 2″، وفي القليوبية مدرسة واحدة وفي مرسى مطروح مثلها في منطقة الحمام.

وفي محافظة الغربية 3 فروع مدارس بمناطق “طنطا، الشهيد كريم رفعت محمد، سمنود” وبالمنوفية مدرستين “شبين الكوم، قويسنا”، وفي الدقهلية يوجد أربع مدارس (ميت غمر، بني عبيد، جمصة، تمي الأمديد) وفي القيوم مدرستين (الفيوم الجديدة، سنورس)، وفي محافظة بني سويف مدرسة واحدة بني سويف الجديدة، وبقنا مدرسة واحدة قنا، وبأسيوط يوجد مدرسة أبو بكر الصديق، وبالمنيا مدرسة المنيا الجديدة، وفي محافظة سوهاج مدرسة ساحل طهطا، وفي أسوان يوجد مدرستين (العقاد، الرديسية)، وبالبحر الأحمر مدرستين (الغردقة1، الغردقة2)، وفي جنوب سيناء يوجد مدرسة وحيدة في طور سيناء.

وفي محافظة الأسماعيلية توجد مدرسة الوحدة، ومدرسة الزهور الابتدائية، ومدرسة حضانة حافظ إبراهيم، ومدرسة حضانة فايز حافظ أمين في محافظة السويس، ومدرسة مصطفى مشرفة الابتدائية للغات بالسويس، وبالجيزة يوجد مدرسة الشيخ عبد العزيز تعليم أساسي، ومدرسة ذكي صالح في الفيوم ومدرسة السفير أحمد والي بالفيوم، ويوجد ببني سويف مدرسة رياض أطفال أحمد زويل الرسمية التجريبية للغات، ومدرسة رياض باروط الرسمية التجريبية للغات ببني سويف، ومدرسة المنيا الرسمية للغات بالمنيا، ومدرسة بني مزار الرسمية المتميزة للغات بالمنيا.

كما ضمت قائمة المدارس اليابانية في مصر،مدرسة السلام بشطوره محافظة سوهاج، مدرسة بني منصور الابتدائية المشتركة طهطا محافظة سوهاج، ومدرسة النصيرات الابتدائية دار السلام بسوهاج، مدرسة مدينة العمال بقنا، مدرسة قنا الرسمية للغات رياض الأطفال بقنا، مدرسة تحيا مصر الرسمية المتميزة للغات رياض الأطفال بقنا، ومدرسة اللغات التجريبية المتميزة بالصحاري، ومدرسة أسوان الجديدة الرسمية المتميزة للغات بأسوان، ومدرسة خالد بن الوليد بالحمام بمطروح، ومدرسة فصول محمد الطيب الرسمية المتميزة رياض الغردقة بالبحر الأحمر، ومدرسة فصول الغردقة الرسمية المتميزة لرياض الأطفال بالبحر الأحمر، مدرسة بدر رياض الأطفال بالطور بجنوب سيناء، ومدرسة الزهراء الجديدة بالطور بمحافظة جنوب سيناء، ومدرسة جبل أكتوبر الابتدائية بشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، ومدرسة شرم الشيخ الإعدادية الرسمية للغات بحي النور بشرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.

بينما في محافظة البحيرة 3 مدارس النوبارية العدل أبو المطامير، حوش عيسى)، وفي كفر الشيخ مدرسة واحدة بيلا، وبالإسماعيلية مدرستين (الإسماعيلية، الإسماعيلية الجديدة)، وفي السويس مدرسة واحد فيصل، وببورسعيد مدرسة واحدة حي العرب، وفي دمياط (كفر البطيخ، دمياط الجديدة) ، والشرقية 3 مدارس (كفر صقر، العاشر1، العاشر1).

موعد التقديم بالمدارس اليابانية

يبدأ التقديم في المدارس اليابانية اعتباراً من منتصف شهر فبراير الحالي، وذلك بحسب ما اعلنه المجلس الأعلى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر.

تقسيم اليوم الدارسي

يبدا طابور الصباح في المدارس اليابانية في الساعة والنصف صباحاً، ثم يتم عمل حوار بين طلاب ومعلمي الفصل الواحد لمدة ربع ساعة في الثامنة صباحاً، يتم من خلاله التنسيق على شكل اليوم الدراسي، وسيكون هناك فسحة لمدة ربع ساعة، وربع ساعة أخرى للغذاء وعشر دقائق للنضافة.

  • وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لا يمكن التحويل للمدارس اليابانية، فهي لا تقبل سوى من هم في مرحلة رياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي فقط.
  • وسيتم فتح باب القبول في المدارس اليابانية داخل مصر يوم 15 فبراير الحالي، وتبدأ الدارسة فيها خلال شهر سبتمبر القادم، وتقبل الطلاب من مرحلة كي جي 1، حتى الصف الأول الابتدائي، وتستمر الدراسة بها حتى الصف الثالث الابتدائي .

مصروفات المدارس اليابانية في مصر

تبدأ من 2000 إلى 4000 جنيهاً مصرياً، وفقاً للنطاق الجغرافي والمنطقة التي تتواجد فيها المدرسة، وينتهي العام الدراسي فيها يوم 30 يونيو من كل عام، وينتهي اليوم الدراسي بها بعد نهاية اليوم الدارسي في المدارس الحكومية بساعتين، نظراً لوجود العديد من الانشطة.

شروط التقديم للمدارس اليابانية في مصر


يتم تعيين مدرسين مصريين بمواصفات معينة، ويتم تدريس اللغة اليابانية في تلك المدارس، ويلزم أن يكون الطالب في مرحلة الحضانة، او في الصف الأول الابتدائي لنظام التحويلات.

رابط التقديم للمدراس اليابانية

التقديم للمدارس اليابانية في مصر يوم 15 فبراير الحالي بعد استيفاء الشروط المذكورة سيكون عن طريق الموقع الرسمي للوزارة والنتيجة سوف تعلن من خلال المديريات التابعة لها، وذلك بعد فرز أوراق الطلاب وإستقبالهم.

إقرأ أيضاً

  • موعد التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2018 ومصروفات الدراسة وشروط التقديم
  • قرعة الحج 2018 : شروط التقديم في قرعة الحج والأوراق المطلوبة وموعد التقديم

المصدر: نجوم مصرية

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *