التخطي إلى المحتوى
ضخ 4 فئات نقدية «جديدة» في ماكينات الصرف الآلي بالبنوك.. و 4 هدايا أخرى من الحكومة للمواطنين بمناسبة العيد

، تحديث: محمد السيد

بدأت الحكومية المصري في الاستعداد سريعًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك بعدد من الإجراءات والقرارات العاجلة والتي تهدف إلى التيسير على المواطنين ورفع المعاناة عنهم قبل حلول العيد، والمساهمة بشكل كبير في قضاء المواطنين لمستلزماتهم، وكان أبرز هذه الإجراءات الجديدة من قبل مجلس الوزراء المصري، هي تلك المتعلقة بماكينات الصرف الآلي المختصة بصرف المبالغ النقدية والمرتبات وغيرها للمواطنين، والمنتشرة بكافة البنوك المصرية بجميع أنحاء الجمهورية.

صرف 4 فئات نقدية جديدة

هذا وقد كشفت مصادر مصرفية خلال تصريحات خاصة للوطن، بأن ماكينات الصراف الآلي للبنوك العاملة في السوق المحلية، شهدت ضخ فئات نقدية فئة 20 و50 و100 و200 جنيه، لافتة إلى أن البنوك عملت على تغذية ماكينات الصراف الآلي بهدف إتاحة خدمة السحب والإيداع لعملائهم على مدار 24 ساعة، ومراقبة استمرار عمل الماكينات تجنبًا لخروج بعضها من الخدمة بشكل مفاجئ، وأن 65% من الأموال التي جرى ضخها في ماكينات البنوك “جديدة”، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

و4 هدايا أخرى من الحكومة للمواطنين

يأتي هذا في الوقت الذي قررت فيه الحكومة المصرية، من تقديم تسهيل بعض الخدمات للمواطنين، وكان أبرزها:

  1. صرف المرتبات والأجور قبل العيد للعاملين بالدولة وصرف المنح والمكافآت الخاصة بهذه المناسبة المباركة.
  2. ذبح الأضاحي مجانا بالمجازر خلال أيام العيد.
  3. توفير لحوم بأسعار مخفضة، فتم ذبح وبيع لحوم طازجة بسعر 85 جنيهاً للكيلو الواحد، كما سيتم طرح 1225 طن من اللحوم المجمدة بسعر 45 جنيهاً للكيلو.
  4. فتح حدائق مجانا للمواطنين، وتهيئة جميع الحدائق بالمحافظة لاستقبال زوارها.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *