التخطي إلى المحتوى
“الآن” استخراج نتيجة شهادة الأساس ولاية النيل الأبيض والخرطوم برقم الجلوس 2018 عبر موقع result.esudan.gov.sd result.esudan.gov.sd

يترقب طلاب وطالبات الصف الثامن في السودان “شهادة الأساس” إعلان نتائج امتحانات الشهادة السودانية للعام الدراسي 2018، حيث تعد شهادة الأساس السودانية من أهم الشهادات التي يحصل عليها الطالب في السودان، ويتم من خلال هذه الشهادة والمجموع الذي يحصل عليه الطالب فيها تحديد الكلية والجامعة التي سوف يلتحق بها الطالب، ولذلك سوف نقوم من خلال هذا المقال بتوفير رابط مباشر يمكن من خلاله لطلاب شهادة الأساس في السودان الاستعلام عن النتيجة فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم السوداني.

نتائج شهادة الأساس 2018

كان طلاب وطالبات شهادة الأساس في ولاية الخرطوم قد بدأت أعمال الامتحانات لديهم يوم الاثنين الموافق 5-3-2018، وقد انتهت الامتحانات في ولاية الخرطوم يوم الثلاثاء 13-3-2018، وقد امتحن الطلاب في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم وهى مواد (القرآن الكريم والتربية المسيحية والتجويد وأساسيات التربية واللغة الإنجليزية ونحن والعالم المعاصر واللغة العربية والعلم في حياتنا والرياضيات).

قد يهمك:

  • رابط استخراج نتيجة امتحان شهادة الاساس 2018 “الصف الثامن” جميع الولايات

نتائج السودان 2018

أكد المدير العام للإدارة العامة للإمتحانات والتقويم بوزارة التربية والتعليم (مختار محمد مختار) أن الولايات السودانية التي ستخضع لامتحانات شهادة الأساس 2018 بالسودان للعام الدراسي 2018 هى ولايات (نهر النيل ، البحر الأحمر ، القضارف ، كسلا ، سنار ، الخرطوم ، الجزيرة ، شمال كردفان ، النيل الأزرق ،بالإضافة إلي ولاية النيل الأبيض ، جنوب كردفان ، غرب كردفان ، شرق دارفور ، جنوب دارفور ، وسط دارفور ، شمال دارفور ، غرب دارفور)، كما أكد سيادته أن جميع الامتحانات قد مرت بسلام ودون وجود شكاوي أو مشاكل من شأنها أن تخل بعملية النظام والانضباط في اللجان.

الاستعلام عن نتيجة شهادة الأساس 2018

أعلنت جميع مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات السودانية عن بدء أعمال التصحيح في مراز تقدير الدرجات المعدة من قبل الوزارة، وقد أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم السودانية أن أعمال التصحيح لم تستغرق سوى أيام قليلة لا تتجاوز الإسبوع ، وأن النتيجة سوف تكون متاحة لجميع الطلاب في مختلف الولايات خلال الإسبوع الأول من شهر إبريل القادم، كما أكدت الوزارة أن النتيجة بمجرد اعتمادها سوف تكون متاحة عبر الرابط الرسمي للوزارة.

  • موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

يمكن لجميع طلاب وطالبات الصف الثامن بالسودان الاستعلام عن نتائج شهادة الأساس عن طريق اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على الرابط السابق الذي ستظهر عليه نتائج شهادة الأساس.
  • اختيار اسم الولاية.
  • كتابة رقم الجلوسش ثم الضغط على مربع استعلم.

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية نتائج امتحانات الصف الثامن 2018 جميع الولايات برقم الجلوس.

  • رابط نتائج الصف الثامن 2018

يتم الدخول على الرابط السابق وتسجيل رقم الجلوس ثم اختيار عرض النتيجة وسوف تظهر بيانات الطالب من رقم الجلوس والاسم وأيضا المجموع الكلي.

قامت ولاية الجزيرة أمس الاثنين 16 أبريل بالغعلان رسميا عن نتائج امتحانات الصف الثامن عبر استديو فهد التابع للولاية وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا.

  • رابط نتائج الصف الثامن 2018 بولاية الجزيرة

تم الاعلان عن نتائج شهادة الاساس بويلاة الجزيرة عبر الرابط الرسمي للولاية السابق ذكره، كما تناول التنويه قائمة شرف أوئل النتيجة.

تحديث الثلاثاء 17-4-2018

منذ ساعات قليلة أعلنت البوابة الإلكترونية لحكومة السودان عن إعلان ظهور نتيجة شهادة الأساس 2018 بولاية النيل الأبيض والخرطوم، ويمكن الآن لجميع الطلاب الاستعلام عن النتائج من خلال بوابة السودان الإلكترونية، وذلك بعد الدخول على الرابط واختيار اسم الولاية وكتابة رقم الجلوس.

المصدر: “الآن” استخراج نتيجة شهادة الأساس ولاية النيل الأبيض والخرطوم برقم الجلوس 2018 عبر موقع result.esudan.gov.sd result.esudan.gov.sd

المصدر: نجوم مصرية

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *