أخبار الرياضة - بقرار حكومي.. «أبل» تزيل «واتساب» و«ثريدز» من متجرها في الصين - سبق 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في خطوة بررتها الحكومة الصينية بمخاوف تتعلق بالأمن القومي، أعلنت شركة أبل إزالة تطبيقي WhatsApp وThreads التابعين لشركة Meta Platforms من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين، وهو ما أثر أيضًا على تطبيقين آخرين للمراسلة الأجنبية، هما Telegram وSignal، وفقًا لشركتي تتبع التطبيقات Qimai وAppMagic.

الصين تتخذ قرارا بمنع تحميل «واتساب» و«ثريدز»

ويشير هذا الإجراء إلى تشديد قبضة الحكومة االصينية على بعض منصات المراسلة الأجنبية عبر الإنترنت، مما يعكس مرونة أقل لشركة أبل داخل السوق الصينية، وفق لموقع «wisn».

على الرغم من تطهير WhatsApp وThreads، تظل التطبيقات الأخرى المملوكة لـ Meta مثل Facebook وInstagram وMessenger متاحة للتنزيل، ولا تزال التطبيقات الشهيرة التي تم تطويرها في الغرب مثل YouTube متاحة أيضًا على النظام الأساسي.

وبينما لا تزال الأسباب الكامنة وراء المخاوف الأمنية المتعلقة بـ WhatsApp وThreads غير واضحة، أكدت شركة Apple، في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إلى رويترز، امتثالها للوائح المحلية.

وذكرت شركة آبل: «أمرت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية بإزالة هذه التطبيقات من واجهة المتجر في الصين بناءً على مخاوف تتعلق بالأمن القومي، نحن ملزمون باتباع القوانين في البلدان التي نعمل فيها، حتى عندما نختلف».

وعلى الرغم من إزالتها، فإن تطبيقات WhatsApp وThreads وSignal وTelegram لها استخدام محدود في الصين، حيث يهيمن تطبيق WeChat التابع لشركة Tencent على مشهد خدمات المراسلة.

واتساب

الحكومة الصينية تمنع تطبيقات المحادثات

عادةً ما يتعذر الوصول إلى هذه التطبيقات، إلى جانب العديد من المنصات الأجنبية الأخرى، على الشبكات الصينية بسبب سياسات الرقابة الصارمة في البلاد، والتي تتطلب غالبًا استخدام شبكات خاصة افتراضية أو أدوات وكيل للوصول.

والجدير بالذكر أن التطبيقات الأربعة التي تمت إزالتها تظل متاحة في هونغ كونغ وماكاو، المنطقتين الإداريتين الخاصتين في الصين.

ويتكهن بعض الخبراء بأن أمر الحكومة قد ينبع من قاعدة جديدة تم تنفيذها في أغسطس، وتلزم جميع التطبيقات المتاحة في الصين بالتسجيل لدى الحكومة أو مواجهة الإزالة. دخلت هذه اللائحة حيز التنفيذ في الأول من أبريل، مع تحديد موعد نهائي للشركات لإكمال التسجيل بحلول نهاية مارس.

مشاكل شركة أبل مع القوانين الصينية

لدى شركة Apple تاريخ في الالتزام باللوائح الصينية المتعلقة بعمليات إزالة التطبيقات. وفي عام 2017، أزال التطبيق الإخباري لصحيفة نيويورك تايمز، بحجة انتهاك اللوائح المحلية وسط تصاعد الرقابة على الأخبار في الصين.

لا يزال التطبيق غير متاح على متجر تطبيقات Apple الصيني حتى يومنا هذا. وعلى نحو مماثل، في العام الماضي، سحبت شركة أبل العديد من التطبيقات المشابهة لـ ChatGPT أثناء صياغة بكين للوائح المحلية المتعلقة بخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

مقر لشركة أبل( الإنترنت)

أقرا أيضا: السماء على موعد مع ظهور القمر الوردي في مشهد لا يفوتكم

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - بقرار حكومي.. «أبل» تزيل «واتساب» و«ثريدز» من متجرها في الصين - سبق 24, اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 12:41 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق