5 مليار ريال .. ميليشيا الحوثي تنهب أموال المساهمين بالشركات الوهمية التي تم حجز أموالها وتحريزها سابقا - سبق 24

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 مليار ريال .. ميليشيا الحوثي تنهب أموال المساهمين بالشركات الوهمية التي تم حجز أموالها وتحريزها سابقا - سبق 24, اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 01:32 مساءً


كشفت مصادر قضائية عن قيام المليشيا الحوثية بنهب أموال المساهمين في شركة قصر السلطانة والتي تديرها بلقيس الحداد بعد مسرحية محاكمات لأكثر من أربع سنوات .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الإثنين ان الحوثيين نهبوا الأموال المحرزة لدى محكمة الأموال العامة والبالغة 5 مليار ريال و300 مليون دولار و650 مليون ريال سعودي والتي تم نهبها وتحريزها من المبنى الرئيسي لما تسمى شركة قصر السلطانه قبل أربع سنوات وتم خلالها إيقاف رئيسة الشركة بلقيس الحداد رغم التزامها حينها بصرف أرباح المساهمين .
وأضافت المصادر ان عملية مصادرة أموال المساهمين جائت بعد محاكمات لأكثر من أربع سنوات وبعد صدرور الحكم النهائي من قبل رئيس المحكمة القاضية سوسن الحوثي والتي قضت بإعادة الأموال المحرزه للمساهمين بعد اجازة العيد لكن القيادات الحوثية رفضت ذلك بحجة فتح ثغيره للمساهمين في الشركات الأخرى بالمطالبة باموالهم .
وأكدت المصادر ان الحوثيين تنصلوا عن إعادة أموال المساهمين والتي تم تحريزها ونهبها من مقر الشركة والتي تم ذكرها سابقا بالإضافة إلى أصول الشركة والتي تزيد عن 25مليار ريال .
وبحسب المصادر فإن الحوثيين نهبوا أموال 12 شركة أسهم وهمية برأس مال يتراوح بين 250 - 270 مليار ريال اغلبها في شركتي فلافور تهامة بمبلغ 180 مليار ريال وقصر السلطانه بمبلغ 65 مليار ريال وتهامة بمبلغ 20 مليار والهاني للعسل 13 مليار ريال وبقية الأموال موزعة على بقية الشركات التي تم ايقافها من قبل الحوثيين .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق