التخطي إلى المحتوى
نتيجة البايرن والريال اليوم بالصور: ريال مدريد يكرر السيناريو ويعاقب بايرن ميونخ
ريال مدريد يكرر السيناريو ويعاقب بايرن ميونخ

تغلب ريال مدريد الإسباني على مضيفه بايرن ميونخ الألماني، بنتيجة (2-1)، على ملعب “أليانز أرينا” في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


افتتح بايرن ميونخ التسجيل عن طريق جوشوا كيميتش في الدقيقة 28، بينما أحرز هدفي ريال مدريد كل من مارسيلو وماركو أسينسيو في الدقيقتين 44 و57 من زمن اللقاء.

ومن المقرر أن يقام لقاء الإياب بين الفريقين على ملعب سانتياجو برنابيو يوم الثلاثاء المقبل.

الشوط الأول

بدأ فريق بايرن ميونخ اللقاء سريعا واستغل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، خطأ ساذجًا من داني كارفاخال، وأرسل كرة عرضية، فشل توماس مولر في توجيهها بالطريقة الصحيحة في الدقيقة الأولى.

وتلقى بايرن ميونخ ضربة موجعة مبكرًا بإصابة الهولندي آرين روبن في الدقيقة 8 ليدخل الإسباني تياجو ألكانتارا بدلا منه.

وخلال ربع الساعة الأول من المباراة، استحوذ بايرن ميونخ على الكرة بصورة جيدة بينما لعب ريال مدريد بهدوء وحذر دفاعي واعتمد على الهجمات المرتدة بوجود كريستيانو رونالدو ولوكاس فاسكيز وإيسكو.

وجاءت أول تسديدة في اللقاء من البرازيلي رافينيا بالدقيقة 18، لكنها كانت سهلة، وذهبت إلى أحضان الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس.

وافتتح جوشوا كيميتش التهديف لفريق بايرن ميونخ بالدقيقة 28 بعدما تسلم تمريرة رائعة من خاميس رودريجيز ليخدع الحارس نافاس ويضعها داخل الشباك.

وفشل فرانك ريبيري في استغلال تمريرة تياجو ألكانتارا عندما انفرد بالكوستاريكي نافاس لكنه تعامل مع الكرة بصورة سيئة في الدقيقة 33.

واضطر يوب هاينكس، مدرب بايرن ميونخ  في الدقيقة 34 إلى إجراء التغيير الثاني بخروج جيروم بواتينج الذي تعرض للإصابة ليحل نيكولاس سولي بدلا منه.

وأهدر ماتس هوميلز فرصة تسجيل الهدف الثاني لبايرن ميونخ في الدقيقة 40 بعد ركلة ركنية حولها ليفاندوفسكي له لكن المدافع سدد في المدرجات.

وعاقب ريال مدريد نظيره بايرن على كثرة إهدار الفرص، ومن أول هجمة تقريبًا تمكن مارسيلو من إحراز هدف التعادل للملكي في الدقيقة 44 إثر تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وكاد روبرت ليفاندوفسكي أن يعيد التقدم لبايرن ميونخ بعدما حول ركلة خاميس رودريجيز الثابتة برأسية قوية لكن نافاس تصدى لها على مرتين بالدقيقة 46.

الشوط الثاني

دفع الفرنسي زين الدين زيدان، بماركو أسينسيو في بداية الشوط الثاني بدلا من إيسكو بعد الحالة السيئة التي ظهر عليها الأخير خلال الشوط الأول.

وبدأ الفريق الملكي الشوط الثاني بصورة أفضل بالاستحواذ على الكرة وسط حذر كبير من أصحاب الأرض.

وفشل كيميتش في الاستفادة من المجهود الفردي لريبيري الذي رواغ كاسيميرو وأرسل عرضية رائعة أرضية لكن زميله في الفريق البافاري لم يستطع تحويلها لهدف في الدقيقة 51.

ونجح ماركو أسينسيو في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد، إثر خطأ ساذج من رافينيا في تمرير الكرة، ليقطعها أسينسيو ويمررها إلى لوكاس فاسكيز، الذي أعادها مجددًا إلى أسينسيو ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 57.

وانتفض الفريق البافاري بعدها، وكثف محاولاته على مرمى المرينجي، ولكن الحارس الكوستاريكي أنقذ فرصتين محققتين من أمام ريبيري.

واضطر زيدان إلى استبدال داني كارفاخال الذي تعرض للإصابة في الدقيقة 66، ودفع بالمهاجم كريم بنزيما بدلا منه ليعود فاسكيز لشغل مركز الظهير الأيمن.

وألغى الحكم هدفا لكريستيانو رونالدو في الدقيقة 71 بداعي لمسة يد على مهاجم ريال مدريد، بعدما تسلم تمريرة طويلة من لوكا مودريتش.

وأنهى يوب هاينكس تغييراته في الدقيقة 74 بخروج خافي مارتينيز ودخول كورتين توليسو بدلا منه.

وأهدر كريم بنزيما فرصة تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد، بعد مجهود فردي رائع في الدقيقة 75، ليتصدى الحارس أولريتش للكرة بقدمه.

واستحوذ بايرن على الكرة بشكل كبير في آخر 10 دقائق، ولكنه فشل في اختراق حصون المرينجي، الذي دافع بقوة.

وفشل ليفاندوفسكي في إحراز هدف التعادل عند الدقيقة 88، بعدما فشل في تحويل تمريرة ألكانتارا الرائعة التي جعلته مواجهًا للحارس الكوستاريكي، ولكنه سدد خارج الشباك لتنتهي المباراة بفوز الملكي (2-1).

ويعتبر هذا السيناريو مشابهًا لما حدث في ذهاب ربع نهائي النسخة الماضية على نفس الملعب، عندما تقدم أليكس فيدال للبافاري، قبل أن يقلب رونالدو الطاولة ويحرز هدفين للملكي.




المصدر: كووورة

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *