التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة البرتغال وتونس 28 مايو 2018 ودية دولية ضمن استعدادت كأس العالم

تونس أحد الفرق الاربعة العربية التي صعدت الي نهائيات كأس العالم ؛ وتخوض عدة مباريات دولية لتحضير سنغطيها بالتفصيل باذن الله .

تاريخ نسور قرطاج في كأس العالم :

تعد تونس أول فريق عربي وأفريقي يحقق فوز في تاريخ نهائيات كأس العالم ؛ وقد تأهلت تونس للمرة الخامسة في تاريخها .

المشاركة الاولي لتونس في نهائيات كأس العالم كانت علي حساب المنتخب المصري في عام 1978 بنتيجة 4 / 1 ؛ وفي هذا الوقت كان المنتخب التونسي يضم الجيل الذهبي للكرة بقيادة الاسطورة طارق دياب وعتوقة الذي أصيب قبل انطلاق البطولة بأيام ؛
وفي هذه البطولة حققت تونس أول فوز لفريق أفريقي وعربي في نهائيات كأس العالم بفوزها علي المكسيك 3 / 1 في أول مباراة ؛ وخسرت امام بولندا و تعادلت مع منتخب ألمانيا .

ولم تشارك من بعد كأس عالم 1978 الا علي حساب منتخب مصر مرة اخري في عام 1998 بعد عشرين سنة بفرنسا ؛ لتستمر تونس لصعود لكأس العالم ثلاث علي التوالي .

والمشاركة الرابعة التي كانت بقيادة المدرب نبيل معلول في المانيا 2006 ؛ وضم المنتخب التونسي مجموعة كبيرة من الاسماء في تاريخ الكرة التونسية التي حققت قبل انطلاق كاس العالم في سنة 2004 أول كأس أمم افريقية في تاريخهم أمثال ( زياد الجزيري / رياض بو عزيزي / حاتم طرابلسي / كريم حجي ودوسانتوس ) الجماهير التونسية كانت تطمح بهذه الكوكبة الي الوصول لمكان بعيد في النهائيات ؛ وفي أول مباراة تعادلت 2 / 2 مع السعودية ؛ وخسرت 3 / 1 ضد اسبانيا ؛ خسرت من اوكرانيا 1 / 0 ؛ في مباراة شهدة جدل كبير وظلم للمنتخب التونسي باحتساب ضربة جزاء علي كريم حجي وطرد زياد الجزيري نجم المنتخب التونسي .

في 2018 يرجع المدرب نبيل معلول لقيادة منتخب تونس مرة أخري ويصعد بهم الي كأس العالم للمرة الثانية ؛

ومنذ قدوم نبيل معلول لولايتة الثانية وهو يعتمد علي في خط الدفاع علي معلول ظهير نادي الاهلي المصري وحمدي النقاز ظهير الزمالك وهبي خزري والخنيسي كقوام أساسي للفريق ؛ ومن المؤسف ان نجم الفريق يوسف المسكني قد اصيب ويصعب لحاقة بكأس العالم .

تقام مباراة البرتغال وتونس 28 / 5 / 2018 في تمام الساعة 9:45 بتوقيت مكة المكرمة .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *