التخطي إلى المحتوى
تعرف علي تاريخ المنتخب المصري في المونديال

كأس العالم هي أكبر وأهم بطولة لرياضة كرة القدم تقام كل أربع أعوام منذ عام 1930 ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم , وتأهل المنتخب المصري لكرة القدم للماسبقة ثلاث مرات , حيث شارك في مونديال 1934 , والمرة الثانية في عام 1990 والمرة الثالثة مونديال روسيا 2018 الذي سيلعب اليوم.

نتيجة بحث الصور عن المنتخب المصري لكرة القدم

مونديال إيطاليا 1934

في النسخة الثانية لكأس العالم التي أقامت في إيطاليا تم أستحداث نظام جديد هو نظام التصفيات حيث أصبح علي مصر اللعب في مجموعة تضم تركيا وفلسطين ليفوز منهم واحد يمثل قارتي أسيا وأفرقيا , أنسحب المنتخب التركي من التصفيات وصعدت مصر علي حساب فلسطين ليكون منتخب الفراعنة أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للبطولة , ولعبت مصر مبارتها مع المجرتحت قيادة المدرب جيميس ماكراي وخسرت 42 وأحرز الهدفين اللاعب عبدالرحمن فوزي.

نتيجة بحث الصور عن عبدالرحمن فوزي

مونديال إيطاليا ١٩٩٠

المرة الثانية التي تأهل فيها المنتخب المصري لكأس العالم بعد غياب دام 56 عام منذ المرة الأولي 1934 وذلك بعد مواجهه شرسة مع الجزائر , ولعبت مصر في مجموعة تضم هولندا وإيرلندا وإنجلترا , وتعادلت مصر مع هولندا 11 وسجل الهدف اللاعب مجدي عبدالغني , و أيرلندا 0 , وخسرت من إنجلترا 1 وخرجت مبكراً من الدور الأول.

مونديال روسيا 2018

بعد غياب 28 عام منذ تأهل المنتخب المصري عام 1990 , تاهل المنتخب المصري لكأس العالم عقب الفوز علي منتخب الكونغو بهدف من ضربة جزاء للنجم محمد صلاح , وتلعب مصر في مجموعة تضم كل من روسيا والسعودية والاوروجواي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *