سياسيون وأكاديميون: الكويت ومصر ترتبطان بعلاقات وطيدة أرست قواعدها روابط تاريخية - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سياسيون وأكاديميون: الكويت ومصر ترتبطان بعلاقات وطيدة أرست قواعدها روابط تاريخية - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:10 مساءً

قال مدير المركز الكويتي للبحوث ناصر خميس المطيري، إن الكويت ومصر يرتبطان بعلاقات وطيدة أرست قواعدها روابط تاريخية، مؤكدا أن الكويت ومصر حريصتان على تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأشار المطيري - في تصريحات لتلفزيون دولة الكويت اليوم، الثلاثاء، على هامش التغطية الخاصة بزيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الصباح لمصر - إلى أن دولة الكويت تعد ثالث مستمر عربي في مصر حيث تتنوع استثماراتها في شتى المجالات في 50 مشروعا استثماريا بالإضافة إلى أكثر من 1300 مشروع شراكة مصري كويتي.

وأكد أن منح أمير الكويت قلادة النيل من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي له دلالة كبيرة على حفاوة الدولة المصرية وتقديرها لأمير الكويت، حيث تعتبر قلادة النيل أعلى قلادة مصرية يتم منحها لزعماء العالم، مشيرا إلى أن هذا التقليد هو تقليد لكل كويتي من قبل الدولة المصرية.

وأضاف أن زيارة أمير الكويت اليوم هي بداية لعصر جديد من التعاون والتفاهم المشترك بين البلدين، مؤكدا أن دولة الكويت مهتمة بتطوير العلاقات الاقتصادية مع مصر خلال المرحلة القادمة.

من جانبها، قالت نورة المجيم المحللة السياسية الكويتية أن مصر والكويت ترتبطان بعلاقات تاريخية وهي علاقات مميزة كما يوجد العديد من الاتفاقيات بين البلدين تشمل كافة المجالات المتنوعة.

وأشارت إلى أن زيارة أمير الكويت تحمل في طياتها العديد من الملفات نظرا للظروف الشائكة التي تتعرض لها المنطقة والتحديات الكبيرة التي تواجه الدول العربية موضحة أهمية تلك الزيارة وتوقيتها.

بدوره، أكد مساعد المغنم المحلل السياسي الكويتي أهمية الدور المصري في اتخاذ القرار السياسي بالمنطقة وكذلك موقعها على خط التماس مع الصراع العربي الإسرائيلي ما يعرضها لضغوط كبيرة مثل ملف غزة مؤخرا.

وأضاف أن العلاقات المصرية الكويتية عميقة ولكنها تحتاج لتطوير دائم ومستمر لما لها من أهمية استراتيجية لكلا الدولتين خاصة في المرحلة الحالية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية هي قلب العالم وتتمتع حاليا بازدهار وتنمية حضارية تشمل كافة المجالات كما ترتبط مصر بعلاقات وثيقة وأخوية مع باقي دول مجلس التعاون الخليجي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق