تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية 10% - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية 10% - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:10 مساءً

الرئيسية اقتـصاد اقتـصاد تـوك شـو الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 - 10:49 م

الأجهزة الكهربائية

يتجه سوق الأجهزة الكهربائية، إلى الاستقرار مع حل أزمة سعر صرف الدولار التي تسببت في وجود أزمة في السوق، ومع استقرار الدولار عادت الأسعار إلى التراجع بمعدل نحو 10%.

وقال أحد التجار لبرنامج على مسئوليتي، الذي يقدمه أحمد موسى، على قناة صدى البلد، إن هناك ركودا في السوق ولكن بعض الشركات خفضت الأسعار بنسبة 10% والمستهلك ينتظر انخفاض مزيد من الأسعار، قائلا: السوق ميت ومفيش حركة.

وأوضح أن الأسعار في الأجهزة الكهربائية شهدت ارتفاعات جنونية بسبب أزمة شح الدولار، ومع ثبات سعر صرف الدولار بدأ الاستقرار في السوق، لافتا إلى أن أسعار أجهزة التبريد والشاشات ارتفعت بنحو 40%.

وأكد أن الثلاجات تبدأ من 20 ألف جنيه وتصل حتى 70 ألف جنيه، بينما يبدأ سعر التكيفات من 20 ألفا والشاشات من 6 آلاف جنيه لـ 32 بوصة والشاشة العادية بـ 5.5 ألف جنيه.

ولفت إلى أن الفترة التي شهدت عدم استقرار في سعر صرف الدولار، كان المستوردين والمنتجين يحصلون على الدولار من السوق السوداء وبالتالي كانت الأسعار متضاربة ومتفاونة في الأجهزة الكهربائية وكان المعروض قليل، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

وأوضح أنه بعد ثبات سعر صرف الدولار حدث استقرار في سوق الأجهزة الكهربائية لأن التاجر يعلم أنه يمكنه الحصول على بضاعة جديدة وبأسعار ثابتة لفترة معينة، موضحا أن سبب الركود الحالي «عشم الزبائن» في حدوث انخفاضات كبيرة.

أسعار الأجهزة الكهربائيةالأجهزة الكهربائية
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق