6 معلومات عن الساري الهندي بعد تريند تيك توك.. زي شعبي - اقرأ 24

مديا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
6 معلومات عن الساري الهندي بعد تريند تيك توك.. زي شعبي - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:16 مساءً

مقطع فيديو تداوله عدد من النساء والفتيات حول دول العالم على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، يظهرن وهن يرددن إحدى الأغنيات الهندية الشهيرة san sana naa naa  ويرتدين الساري الهندي، في مسابقة بينهن لاختيار أفضلهن على الظهور بشكل يتوافق مع الأزياء و الثقافة الهندية.

dcf7846ca0.jpg

تريند الساري الهندي 

أصبح الفيديو المتداول لفتيات العالم تريند خلال الأيام الماضية على موقع تيك توك، وخاصة بعد مشاركة عدد من البلوجرز المشاهير في نشر فيديو لهن على خلفية الأغنية الهندية الشهيرة وهن يضعن مستحضرات التجميل على الطريقة الهندية مع ارتداء الإكسسوارات والساري الهندي بألوانه الزاهية.

وبانتشار الفيديو المتداول، أبدى عدد من السيدات حول العالم الإعجاب بالساري الهندي، وتساءلن عن ارتباطه بالثقافة الهندية وكيف يتم ارتداؤه، لذا نستعرض في التقرير التالي 6 معلومات عن الساري الهندي والطريقة الصحيحة لارتدائه، وفقًا لموقع nationalgeographic.

89fa36b823.jpg

يتميز بألوانه الزاهية 

   الساري الهندي ليس مجرد لباس شعبي للمرأة الهندية، بل هو رمز وطني يُعبر عن الانتماء لثقافة الدولة. يتميز الساري الهندي بألوانه الزاهية المشرقة، وهو يتكون من قطعتين من الحرير والقطن، ويتم تفصيله بأطوال تتراوح من 4.6 م إلى 7 6.4 م. ترتديه النساء الهنديات عن طريق وضعه بشكل كامل حول الجسم ملفوفاً وترك جزء بسيط منه مُلقى جانباً ويتم تغطية الرأس به.

ba5660f7c7.jpg

ذُكر مصطلح الساري الهندي في كتاب الترانيم الهندوسية Rig Veda قبل 3000 سنة، ووجد كرسومات منحوتة تبين طبيعة الأزياء خلال حقبة القرنين الأول والسادس في الهند. يُرتدى الساري الهندي في مختلف ولايات ومدن الهند، ولكل يوم من أيام الأسبوع الساري الخاص به مثل ساري يوم السبت وساري يوم الأحد وهكذا. هناك ما يُسمى الساري المميز مثل؛ الساري الخاص بحفلات الخطوبة وساري حفلات الزواج والساري المخصص لحضور الجنازة وغيرها.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق