اجتماع البنك الإسلامي للتنمية السنوي يشهد توقيع اتفاقيات بقيمة 8 مليارات دولار - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اجتماع البنك الإسلامي للتنمية السنوي يشهد توقيع اتفاقيات بقيمة 8 مليارات دولار - اقرأ 24, اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:20 مساءً

الرياض - مباشر: قال محمد الجاسر، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، خلال المؤتمر الصحفي الختامي للمجموعة، الذي عقد اليوم الثلاثاء، في الرياض، إن البنك ترك بصمات لا تُمحى على المشهد الإنمائيّ في العالم الإسلامي.

وأشار الجاسر، إلى تمويل مشاريع تنموية تتجاوز قيمتها الإجمالية 182 مليار دولار، إذ شملت هذه المشاريع مجالات حيوية متنوعة، بدءاً من البنى التحتية الأساسية والزراعة وصولاً إلى القطاعات الإستراتيجية المختلفة كالصحة، والتعليم، والطاقة، والتجارة، والمالية الإسلامية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأعلن الجاسر، توقيع 85 اتفاقية تمويل بين مؤسسات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية و38 بلداً عضواً و22 مؤسسة مالية دولية بمبلغ إجماليّ يتجاوز 8 مليارات دولار، وهي اتفاقيات تخصّ العمليات والمشاريع في مختلف القطاعات.

وبين، أن الاجتماعات السنوية هذا العام شهدت اجتماعاتِ مجالس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وأكثرَ من 27 فعاليةً جانبية مهمة، تنوعت بين ندوات وجلسات حوارية شارك فيها نخبةٌ من قادةِ الفكر والخبراء والباحثين في مختلف مجالات التنمية، كما حظيت هذه الاجتماعاتُ بحضور واسع تجاوز 3,750 مشاركاً، منهم مُمثلون عن 55 منظمةً دوليةً وإقليميةً شريكة، من بينهم 23 رئيساً لمؤسسات رائدة.

وعن فعاليات منتدى القطاع الخاص، أوضح الجاسر، أن الفعالية شهدت حضورَ مجموعةٍ كبيرة من الخبراء والمتخصصين والمسؤولين، وعددٍ من رواد الأعمال، بما يتجاوز 1500 مشارك يمثلون أكثر من 60 بلداً، وتخللت المنتدى 17 فعالية، وتوقيع أكثر من 60 اتفاقية بقيمة إجمالية تناهز 6.5 مليارات دولار، وقد وفّرت جميع هذه الفعاليات فرصةً مثالية لتبادل الأفكار والخبرات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

اعتماد 16 مطاراً بالمملكة من مجلس المطارات الدولي لتجربة العميل لعام 2024

المملكة والمكسيك تناقشان أوجه التعاون والتطورات في قطاع غزة ومحيطها

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق