خبير اردني للمطعمين بـ"أسترازينكا" :لم تسجل حالات تجلطات مصاحبة لنقص الصفيحات بسبب المطعوم - اقرأ 24

وكالة أنباء سرايا الإخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير اردني للمطعمين بـ"أسترازينكا" :لم تسجل حالات تجلطات مصاحبة لنقص الصفيحات بسبب المطعوم - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 12:11 صباحاً

سرايا - قال اللواء المتقاعد استشاري أول المناعة السريرية الدكتور عادل الوهادنة، ان خطر الوفاة والنتائج الخطيرة لفايروس كورونا "كوفيد 19" بما في ذلك تجلط الدم، يفوق بكثير خطر الاصابة بمتلازمة "vitt" التي جرى الحديث عن اصابة متلقي لقاحات شركة "استرازينكا" البريطانية بها.

الوهادنة وفي تصريحات صحفية أكد انه كان ضمن الجهودة الأردنية التي عملت على إدارة مطاعيم كورونا ومنا المطعوم اعلاه، وقد تم الاخذ بكل الاحتياطات اللازمة بناء على الطروحات بشأن هذه الاعراض التي ذكرت حينها شاملة عينة كبيرة من المطعمين قبل وبعد التطعيم ولم تسجل حالات تنطبق عليها المتلازمة وهي تجلطات مصاحبة لنقص الصفيحات الناتج عن المطعوم.

وشدد على انه لم يتم تسجيل اي حالة ضمن الفئة المستهدفة ومعظم المشاهدات ذهبت إلى عدم ربط المطعوم كمسبب.

و كانت شركة "أسترازينيكا" أقرت لأول مرة بأن لقاحها ضد فيروس كورونا يمكن أن يسبب آثارًا جانبية نادرة، في تحول واضح قد يفتح أبوابا للحصول على تعويض قانوني بملايين الجنيهات الإسترلينية، حسب ما أوردته صحيفة الغارديان البريطانية وتناقلته عدة وسائل إعلام.

وتلاحق حاليًا شركة الأدوية قضائيا في دعوى جماعية بسبب مزاعم بأن لقاحها، الذي تم تطويره مع جامعة أكسفورد، تسبب في الوفاة وإصابة خطيرة في عشرات الحالات.

وصرح المحامون أن اللقاح أنتج آثارًا جانبية كان لها تأثير مدمر على عدد صغير من العائلات، وقدم أول الضحايا ويدعى جيمي سكوت، وهو أب لطفلين، أول دعوى قضائية والذي أصيب بإصابة دائمة في الدماغ بعد إصابته بجلطة دموية ونزيف في الدماغ منعه من العمل بعد حصوله على اللقاح في أبريل 2021. اتصل المستشفى بزوجته ثلاث مرات ليخبرها أن زوجها سيموت.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق