أمير الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات في محافظة قلوة - اقرأ 24

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمير الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات في محافظة قلوة - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 12:44 صباحاً

ناقش صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، المشروعات التنموية والخدمات المختلفة المقدمة من الجهات المعنية في محافظة قلوة . جاء ذلك خلال جلسة سموه الأسبوعية التي خصصت لمناقشة المشروعات والخدمات المقدمة لمحافظة قلوة وللأهالي ، حيث استقبل في قاعة الاستقبالات الكبرى بالإمارة اليوم مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة , والمسؤولين بمحافظة قلوة وعدد من الأعيان والأهالي .

واستمع سمو أمير الباحة خلال اللقاء إلى عدد من المداخلات والرؤى والأفكار التي من شأنها تطوير المحافظة والمراكز التابعة لها ، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للأهالي .

وأكد الأمير حسام بن سعود على أهمية التنمية الزراعية بالمنطقة عامة ومحافظة قلوة على وجه الخصوص ، مشدداً على ضرورة العمل على تسريع إجراءات المشاريع والمدن الزراعية التي سيكون لها الأثر الإيجابي في زيادة الناتج المحلي وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة وذلك في ظل اهتمام ودعم الوزارة .

وبين سموه حرص القيادة الرشيدة - أيدها الله - على تملك المواطنين لعقاراتهم من خلال منصة إحكام ، حيث صدرت الأوامر الملكية بأن تتولى لجان النظر البت في طلبات التملك خلال مدة (محددة)، مشيراً إلى ما تمثله القرى التراثية من أهمية كبيرة في تعزيز البدائل في الوجهات السياحية بالمنطقة ، مؤكداً على دور المجتمع المحلي في إعادة تأهيل تلك القرى وفق المعايير الفنية المعتمدة في هيئة التراث ، مشيداً في الوقت ذاته بالجهود المبذولة من الأهالي في تطوير القرى التراثية .

وأفاد سمو أمير الباحة متابعته شخصياً لملف الإسكان التنموي ، بما يحقق الاستفادة من المواقع المتبقية للإسكان بالمحافظة والعمل على تخطيطها وتنظيمها لرفع نسبة التملك بالمحافظة، موجهاً سموه الجهات ذات العلاقة بعقد الاجتماعات كل فيما يخصه وبحث ودراسة كل ما تم مناقشته في اللقاء والرفع لسموه بالنتائج والتوصيات اللازمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق