«سطوة هلالية.. أنقذونا يا ناس» - اقرأ 24

صحيفة الرياضية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«سطوة هلالية.. أنقذونا يا ناس» - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 01:35 صباحاً

سيطر كلاسيكو الكرة السعودية بين فريق الهلال الأول لكرة القدم والاتحاد على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة «إكس».
وكسب الأزرق المواجهة 2-1 بعشرة لاعبين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، على أن يواجه الفائز من مواجهة النصر والخليج الأربعاء على الأول بارك.
وبلغ التفاعل مع الكلاسيكو نحو 2.9 مليون بعد ساعة من إطلاق الحكم صافرة النهاية.
وجاءت غالبية ردود الهلاليين متغنية بعد الانتصار على النمور 7 مواجهات متتالية، من بينهم عبد الرحمن الرفدان: «الهلال هالسنه عنّف الاتحاد، بكل الظروف وبكل الملاعب والمدن وكل المسابقات.. حتى يوم تشكوا عشان الدعم، جيناهم ولعبنا بعشر لاعبين وخلينا لاعب خذناه منهم ببلاش يحسمها». وعلى السياق ذاته كتب منبر الهلال: «‏7 دروس، ويا ليتك تتعلَّم" وسار على طريقهم سلطان: «الهلال ينتصر 7 من 7 على الاتحاد هذا الموسم ‏في كل مكان داخل المملكة وأيضًا خارجها ‏وآخرها سعود تاكي ومروق في ملعبنا الجوهرة الهلال عز و فخر» ومثلهم عبد الله العصيمي: «موسم صفري للاتحاد بسبب الهلال حرمهم من كل البطولات محليًا وخارجيًا ‏في موسم واحد، كابوسك يا اتحادي ووصمة عار تاريخية».
بينما توجه آخرون للثناء على الفوز بعشرة لاعبين عقب طرد الصربي سيرجي سافيتش في الشوط الأول أحدهم هلالي كويتي: «في أرضك وعلى ملعبك وبين جماهيرك وبـ 10 لاعبين وبابتسامة هذا الجميل نكمل سلسلة خروجك من جميع البطولات» واتفق معه تركي الغامدي: شخصية بطل! رغم النقص العددي تشهد مرتدة مثالية بهدف من لاعب الاتحاد السابق سعود عبد الحميد، الذي يمنح فريقه الحالي الهلال الفوز السابع تواليًا في الكلاسيكو خلال موسم واحد فقط». وقال عبد الله القرني: «أعظم سطوة شاهدتها في تاريخ كرة القدم 7 انتصارات في موسم واحد وأمام منافس واحد من باقي يسميه كلاسيكو؟!».
وهاجمت الجماهير الاتحادية إدارة ناديها بشدة عقب الخروج بموسم صفري، إذ كتب أبو عمر: «ما شهدناه هذه الليلة وصمة عار على جبين كل من يعمل داخل النادي».
لا لجنة استقطاب، ولا حكام، ولا أي عذر يمكن أن يبرر هذه المهزلة والروح الانهزامية البغيضة التي استوطنت في هذا الفريق. الجمهور، والهوامير، وكل عاشق اتحادي، عليهم الآن مسؤولية اقتلاع هذا العار سريعًا من النادي»، وعلى النهج ذاته قال عزيز بن خالد: «الاتحاد يحتاج اتحاديين داخل النادي الاتحاد يحتاج ناس تحب وتغار على شعار النادي، ‏الاتحاد يحتاج ناس تشتغل من أجل هالكيان وإسعاد جماهيره، أشجع الاتحاد لي 29 عامًا ماقد شفت مثل هالضياع! ‏أشجع الاتحاد لي 29 سنة ماقد شفت مثل هالاستهتار يا ناس أنقذونا.. يا ناس أنقذونا».
وانتقد آخرون حكم الكلاسيكو مثل حالة إلغاء هدف الاتحاد الذي سجله حمد الله من بينهم مارادونا: «هذي الحالة من أبجديات قانون كرة القدم.. كيف ألغى الهدف!!! الحالة واااااااضحة» وعلى السياق ذاته كتب ميش: «ترا الحكم ما طرد سافيتش لأنه طرد صحيح طرده لأنه صار يستحي على وجهه أنه يشيل الهلال أكثر من كذا».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق