إطلاق مبادرة «روَّاد الاستدامة» لدعم الشركات - اقرأ 24

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إطلاق مبادرة «روَّاد الاستدامة» لدعم الشركات - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:03 صباحاً

أطلقت وزارة الاقتصاد والتخطيط مبادرة «برنامج روَّاد الاستدامة»؛ بهدف تعزيز استدامة الشركات، وذلك على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي تحت شعار «التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية» في الرياض. وسيلتزم روَّاد الاستدامة بتحويل ممارسات الاستدامة لثلاث شركات أُخْرى -على الأقل- داخل المملكة؛ بهدف إيجاد تأثير اقتصادي مضاعف؛ ما يجعلها لحظة جوهرية في رحلة التنمية المستدامة.

وتبرز هذه المبادرة مشهد الاستدامة في جميع أنحاء المملكة، من خلال تعزيز التعاون الفريد بين الشركات الرائدة عبر القطاعات الحيوية، وهو ما يُعدُّ جزءًا من جهود تطوير مسارات نمو اقتصادي شاملة ومستدامة مع جهودها الحثيثة.

وتُعدُّ المبادرة جزءًا لا يتجزَّأ من نهج المملكة الشامل لمواجهة التحديات البيئية، وتسريع انتقالها نحو اقتصاد أخضر، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وفي إطار برنامج روَّاد الاستدامة، ستدعم الشركات المتميزة والمختارة باسم «روَّاد» الشركات الأُخْرى لتعزيز ممارسات الاستدامة الخاصة بهم.

وتم الاحتفال بإطلاق البرنامج بتعهُّد من كبار القادة من 19 شركة رائدة في تعزيز الاستدامة في عملياتهم، وتبادل خبراتهم مع الاقتصاد بشكل أوسع، وذلك بحضور وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، ووزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، ومحافظ البنك المركزي أيمن السياري، ورئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد القويز، بحضور عدد من كبار قيادات الشراكات المشاركة.

وسيسهم ذلك في تطوير منظومة تعاونية لإطلاق العنان للنمو الاقتصادي، وبناء القدرات المحلية وتزويد الشركات المشاركة بالأدوات والتقنيات اللازمة لتحسين تقارير الاستدامة وأدائها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق