أمين عام اتحاد الغرف التجارية يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن واللحوم - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمين عام اتحاد الغرف التجارية يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن واللحوم - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:17 صباحاً

أعلن الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، نتائج جهود الغرف التجارية واتحاد الصناعات ضمن مبادرة خفض الأسعار وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ضم كلا من الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرب التجارية والدكتور محمود ممتاز رئيس جهاز حماية المنافسة وإبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك.

خفض أسعار المكرونة والأرز والخبز

وأوضح أمين عام اتحاد الغرف التجارية تراجع أسعار بعض السلع، ومنها خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة من 30 لـ 45% مضيفا أن انخفاض أسعار القمح أدى إلى انخفاض أسعار المكرونة، كما تراجع أيضا سعر الأرز المحلي.

أمين عام اتحاد الغرف التجارية يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن واللحوم
أمين عام اتحاد الغرف التجارية يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن واللحوم

واستكمل الدكتور علاء عز أن جار العمل على خفض أسعار ساندويتشات الفول والطعمية بنسبة 20% من خلال توفير المستلزمات المخفضة والتي تشكل حوالي 50% من التكلفة والتي انخفضت بحوالي 25%، مشيرا إلى أنها انخفضت في عربات الفول والمحال الصغيرة ما بين 5 و7جنيهات.

تراجع وهبوط أسعار الدواجن

وأشار الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية إلى أن أسعار الدواجن أيضا تراجعت لتصل إلى المستهلك بـ85 جنيها، وأيضا اللحوم البلدي انخفضت لتصل إلى 320 جنيها، مشيرا إلى أن الأسعار بدأت في الانخفاض بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، مقارنة بأسعار ما قبل التعويم بنسب تراوحت من 10% إلى 45% بحسب نسبة المكون الأجنبي وذلك أن أضاف العديد من السلاسل التجارية خفضا إضافيا للمنافسة.

أسعار الدواجن، انخفاض أسعار الدواجن، تراجع سعر الدواجن، أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن، انخفاض أسعار الدواجن، تراجع سعر الدواجن، أسعار الدواجن اليوم

وتابع الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية أن أسواق التجزئة الصغيرة بدأت أيضا في الانخفاض مع انتهاء الأرصدة بالأسعار السابقة ومن المتوقع استمرار الانخفاض على مدار الأيام المقبلة، تماشيا مع انخفاض غالبية السلع سواء كانت الأساسية أو غيرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق