شيل الشتوى في الدولاب.. الحسابات الفلكية تحدد موعد بداية فصل الصيف وانتهاء الربيع رسميا - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شيل الشتوى في الدولاب.. الحسابات الفلكية تحدد موعد بداية فصل الصيف وانتهاء الربيع رسميا - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:17 صباحاً

أيام قليلة وينتهي فصل الربيع المعروف بالتقلبات الجوية الحادة ما بين الحر الشديد والبرد والاعتدال أحيانا، حيث إنه فصل انتقالي من برودة الشتاء إلى حرارة الصيف وفيه تزدهر الطبيعة وتتفتح الأزهار، حيث بدأ فصل في الأربعاء 20 مارس 2024، ويستمر 92 يوما و17 ساعة.

موعد بداية فصل الصيف

ووفقا للحسابات الفلكية فإن فصل الصيف يبدأ في 20 يونيو 2024، ويستمر 93 يوما و15 ساعة، على أن يبدأ فصل الخريف الأحد 22 سبتمبر ويستمر 89 يوما و20 ساعة، بينما يبدأ فصل الشتاء في السبت 21 ديسمبر ويستمر 88 يوما و23 ساعة.

الحسابات الفلكية تحدد موعد بداية فصل الصيف وانتهاء الربيع رسميا
الحسابات الفلكية تحدد موعد بداية فصل الصيف وانتهاء الربيع رسميا

موعد الانقلاب الصيفي المتوقع

يذكر أنه في يوم الانقلاب الصيفي المتوقع له في 20 يونيو، الشمس تشرق في ذلك اليوم من أقصى الشمال الشرقي وظلال الأشياء عند الظهر ستكون الأقصر خلال السنة، فالشمس في الانقلاب الصيفي تأخذ أقصى قوس مسار ظاهري نحو الشمال وهي أعلى شمس ارتفاعا كما تشاهد من مدار السرطان وكل المناطق الشمالية وستكون ساعات النهار أطول من ساعات الليل وستغرب في أقصى الشمال الغربي.

موعد الانقلاب الصيفي المتوقع
موعد الانقلاب الصيفي المتوقع

الأرصاد تعلق على التغيرات المختلفة في الطقس

وفي السياق ذاته علقت هيئة الأرصاد الجوية على أنه على الرغم من تحذيرات الأرصاد الجوية بارتفاع درجات الحرارة إلا أن هذا لا يعني دخول فصل الصيف، حيث مستمر معنا فصل الربيع حتى 19 يونيو لذا نشهد حالة من عدم الاستقرار في درجات الحرارة وهناك فرق كبير بين درجات الحرارة العظمى والصغرى.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن النصف الثاني من فصل الربيع سيأخذ كل السمات المناخية لفصل الصيف من حيث استقرار درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية وبدء الشعور بنسب الرطوبة المرتفعة، بسبب المنخفضات الجوية والكتل الهوائية التي تأتي على البحر المتوسط غالبا محملة ببخار الماء، مشددة على أنه حتى ذلك الحين لا تزال التغيرات المختلفة في الطقس ودرجات الحرارة متوقعة ومستمرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق