مستشار اجتماعي لـ المدينة : «الطقطقة» الإلكترونية تزيد احتقان المدرجات - اقرأ 24

المدينة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مستشار اجتماعي لـ المدينة : «الطقطقة» الإلكترونية تزيد احتقان المدرجات - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:42 صباحاً

أكد المستشار الاجتماعي طلال محمد الناشري لـ»المدينة « أنَّ قيام بعض الجماهير الرياضية بالتراشق الإلكتروني تزامنًا مع مباريات نصف نهائي كأس الملك، التي تجمع الاتحاد مع الهلال، والنصر مع الخليج، مبينًا أنَّ ذلك لا يخدم أحدًا، بل يثير البلبلة، ويُعتبر خروجًا عن الأعراف الاجتماعية والروح الرياضية. وقال إنَّه -للأسف- استغل الكثير من جماهير هذه الفرق الأربعة مناسبة مباريات الكأس الغالية في التراشق الإعلامي، إذ وجدوا في منصَّات التواصل الاجتماعي فرصة كبيرة لطرح كلامهم السيئ و»الطقطقة» على الآخرين، ضاربين بكل القيم الاجتماعية عرض الحائط.

وتساءل الناشري: ماذا يستفيد مشجِّع الفريق عند هجومه على مشجِّع الفريق الآخر؟ ففي النهاية كرة القدم، فوز وخسارة، والمشجِّع الذي لديه انتماء كبير لناديه وفريقه يجب أنْ يتقيَّد بعبارة «الرياضة فن وذوق وأخلاق»، فهنا المطلوب عدم الخروج عن الروح الرياضية.

وطالب الناشري الجماهير بالتحلِّي بالروح الرياضية العالية، وتجنُّب كل الإساءات التي قد تضع كاتبها تحت طائلة المساءلة القانونية.

وحثَّ جميع المشجِّعين بصفة عامَّة على تجنُّب استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في الهجوم على الآخرين، وإذا كان لديهم من التحليل الرياضي، أو طرح رؤية، فيجب أنْ تكون هادفةً بعيدة عن التراشق والهجوم والشتائم، فالتشجيع الرياضي يجب أنْ يكون بعيدًا عن التعصُّب وتأجيج الآخرين، ففي الأخير الرياضة جزءٌ من عالم الترفيه، ويجب أنْ يستمتع الجمهور والمشجِّع الرياضي بكل تفاصيله المرتبطة بمتعة المشاهدة والفرحة عند الفوز، وعدم الزعل عند الخسارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق