“شوف أنت منهم ولا لا”.. وقف صرف معاشات مايو 2024 عن هذه الفئات لهذا السب - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“شوف أنت منهم ولا لا”.. وقف صرف معاشات مايو 2024 عن هذه الفئات لهذا السب - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:56 صباحاً

تبدأ هيئة التأمينات الاجتماعية في صرف معاشات شهر مايو 2024 لكل المستفيدين، وذلك بدءًا من اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، وذلك بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسبة 15%، وبدأ صرفها منذ شهر مارس الماضي، حيث تأتي تلك الزيادة ضمن حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية التي أتخذتها الدولة، بهدف دعم الآسر الأكثر احتياجا.

وقف صرف المعاشات عن هذه الفئات

أكدت التقارير الإعلامية بأن هناك حالات لوقف المعاش في القانون الجديد للتأمينات والمعاشات، وهي على النحو التالي ذكره:

الحالة الأولى: الالتحاق بأي عمل والحصول منه على دخل صاف يساوى قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صـرف إليه الفرق فى تاريخ التحاقه بالعمل ثم فى يناير من كل سنة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون المقصود بالدخل الصافي.

الحالة الثانية: مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متصلة أو متقطعة ويعود الحق فى صرف المعاش فى حالة ترك مزاولة هذه المهنة اعتبارا من أول الشهر التالى لتاريخ ترك المهنة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون حالات وشروط مزاولة المهنة.

موعد صرف معاشات شهر مايو 2024

كشفت التقارير الإعلامية عن كون هيئة التأمينات الاجتماعية ستبدأ من يوم الأربعاء في صرف المعاشات لكل المواطنين المستفيدين في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك من خلال فروع البنوك والمنتشرة بجميع المحافظات، وكذلك شبكة ماكينات الصراف الآلي ATM وهذا بجانب مكاتب البريد وفروع شركة فوري المتعاقدة على صرف المعاشات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق