مهرجان دبي لموسيقى الشباب.. منصة لاكتشاف المواهب - اقرأ 24

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مهرجان دبي لموسيقى الشباب.. منصة لاكتشاف المواهب - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:58 صباحاً

كشفت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) أن النسخة الثالثة من مهرجان دبي لموسيقى الشباب ستنطلق في 31 أكتوبر المقبل في متحف الاتحاد.

وأطلقت الهيئة دعوة مفتوحة للمشاركة في المهرجان الهادف إلى توفير منصة مبتكرة لاكتشاف أصحاب المواهب الناشئة في كل مجالات الفنون الموسيقية، ودعمهم وتطوير مهاراتهم، وتحفيزهم على مواصلة شغفهم الإبداعي، وتوسيع نطاق مشاركتهم في إثراء المشهد الفني المحلي، وهو ما يسهم في ضخ دماء جديدة في القطاع الموسيقي الذي يشكل إحدى ركائز اقتصاد دبي الإبداعي.

ودعت «دبي للثقافة» الموسيقيين الشباب والمغنين المنفردين والفرق الغنائية، والعازفين على الآلات الموسيقية الشرقية والغربية، ممن تراوح أعمارهم بين 15 و35 عاماً من المواطنين والمقيمين، للمشاركة بأعمالهم وإبداعاتهم الموسيقية ضمن فئات مختلفة، من بينها الغناء المنفرد، والغناء الجماعي، والعزف على آلة العود، والعزف على النفخيات، والعزف على آلة البيانو. وتستقبل الهيئة طلبات المشاركة في المهرجان حتى 26 يوليو المقبل، وستتولى لجنة متخصصة تضم مجموعة من الخبراء والموسيقيين الرواد والفنانين مهمة تقييم أصحاب المواهب خلال مرحلة تجارب الأداء، تمهيداً للمشاركة في منافسات المهرجان النهائية.

ويشترط على المشاركين في المهرجان تقديم أعمال موسيقية حديثة وأصلية، على أن تكون من إنتاج فرق موسيقية محلية أو إنتاجاً فردياً، وأن تكون موثقة وفقاً لقوانين الدولة، ولم يسبق أن عرضت في مهرجانات محلية أو خارجية، وألا تتعارض مع قيم وتقاليد المجتمع المحلي.

• 31 أكتوبر المقبل تنطلق النسخة الثالثة من المهرجان في متحف الاتحاد.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق