بلينكن يصل إسرائيل لإجراء محادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلينكن يصل إسرائيل لإجراء محادثات بشأن وقف إطلاق النار في غزة - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 04:11 صباحاً

لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين بعد زياراته للأردن والسعودية، وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب، وتعد تلك الزيارة هي السابعة إلى المنطقة منذ بداية حرب إسرائيل المدمرة على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي وتأتي ضمن مساعي التوصل إلى اتفاق هدنة وتبادل  للأسرى.

دعا بلينكن حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى قبول المقترح المطروح لوقف إطلاق النار

وقبل مغادرته العاصمة الأردنية عمان مساء أمس الثلاثاء دعا بلينكن حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى قبول المقترح المطروح لوقف إطلاق النار وعدم التأجيل، مضيفا أن الحركة لن يكون لها عذر في عدم الموافقة على حد تعبيره. 

وأكد بلينكن في تصريحات لدى مغادرته الأردن إلى إسرائيل أن تركيز الولايات المتحدة حاليا هو على وقف إطلاق النار في قطاع غزة مع زيادة المساعدات الإنسانية.

ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في ‫غزة

وخلال لقائه مع بلينكن شدد ملك الأردن عبدالله الثاني على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في ‫غزة، والتحرك لوقف الكارثة الإنسانية.

وحذر الملك عبد الله الثاني حسب بيان الديوان الملكي من خطورة أي عملية عسكرية في ‫رفح، منبها إلى أن ما وصفه بالآثار الكارثية للحرب على غزة قد تتسع لتشمل مناطق في الضفة الغربية والقدس، والمنطقة بأسرها.

في المقابل قالت الخارجية الأميركية إن بلينكن ناقش مع ملك الأردن الجهود الدبلوماسية لتحقيق سلام دائم في المنطقة بما في ذلك مسار دولة فلسطينية مستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

كما بحث الجانبان الجهود المشتركة لتسريع تدفق مساعدات إضافية بشكل عاجل إلى غزة من الأردن عبر الطرق البرية.

المقترح الأخير لصفقة التبادل بين حركة حماس وإسرائيل يتضمن وقف القتال 6 أسابيع

وكان البيت الأبيض قال في وقت سابق المقترح الأخير لصفقة التبادل بين حركة حماس وإسرائيل يتضمن وقف القتال 6 أسابيع، وأوضح مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي أن مقترح صفقة التبادل الموجود لدى حماس تم التفاوض عليه مع إسرائيل "بنوايا جيدة".

ودافع كيربي عن إسرائيل قائلا "لا يمكن أن يكون هناك شك في جدية الإسرائيليين في التفاوض على مقترح اتفاق الرهائن الجديد" مشيرا إلى أن رد حماس على المقترح ينبغي أن يكون بنعم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق