سفير الاتحاد الأوروبي: الإعداد لمؤتمر الاستثمار مع مصر يونيو المقبل

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

07:52 م الأربعاء 15 مايو 2024

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد السفير كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، أن الفترة الأخيرة شهدت تطورًا ناجحًا في أوجه التعاون والعلاقات المشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، والتي أثمرت عن التوقيع على الإعلان المشترك بشأن الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الجانبين في شهر مارس الماضي.

وأضاف "بيرجر" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأربعاء، في ختام الزيارة التي يجريها في الإسكندرية بمناسبة احتفالات يوم أوروبا، أن الفترة الحالية تشهد مرحلة متابعة تنفيذ الاتفاق، فيما يجري العمل حاليًا على الإعداد لمؤتمر الاستثمار المقرر انعقاده يومي 29و30 يونيو المقبل.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على مميزات وفرص الاستثمار في مصر ومناقشة سبل تحسين مناخ الاستثمار بشكل أكبر في مصر، بما سيتيح المجال لنقاشات بين الشركات المصرية والأوروبية.

وكان جرى التوافق بين مصر والمفوضية الأوروبية على عقد مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال يومي 29و30 يونيو المقبل، والذي من المقرر أن يُعقد بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وبحضور عدد من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكُبرى، وكبريات الشركات الاستثمارية، وصناديق الاستثمار.

وأوضح سفير الاتحاد الأوروبي أنه يتم التركيز حاليًا على حزمة المساعدة المالية الكلية والتي تقدر في مجملها بـ4.7 مليار يورو للفترة من 2024/ 2027 وتتضمن سبعة عناصر من بينها مليار يورو كمساعدة مالية تهدف إلى مساعدة مصر على معالجة ميزان المدفوعات 600 مليون يورو في شكل منح بما في ذلك 200 مليون لإدارة الهجرة، و1.8 مليار من الاستثمارات الإضافية و5 مليارات من القروض الميسرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق