تعليم القاهرة تبدأ استعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشهادة الإعدادية 2024، كشفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن استعدادات الإدارات التعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني “دور أول” للشهادة الإعدادية للعام الدراسي  ٢٠٢٤/٢٠٢٣، قبل انطلاقها غدا الخميس.

 

الشهادة الإعدادية 2024

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم تجهيز أعمال الكنترولات وتعقيم اللجان ووضع الجداول فى أماكن بارزة وواضحة للجميع، كذلك دليل اللجان، والتأكد من الإضاءة وسلامة الآثاث، ومناسبة المقاعد للمرحلة العمرية للطلبة ومراعاة التباعد وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والأمنية.

كما أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني “نهاية العام” لـ الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، والتى تنطلق غدًا الخميس الموافق ٢٠٢٤/٥/١٦، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٥/٢٢.

 

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية تحرص على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام أعمال الامتحانات.

-إعلانات-

امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة 

450.jpg
452.jpg
453.jpg
454.jpg
457.jpg
456.jpg
455.jpg
458.jpg
459.jpg
451.jpg

ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان غدًا في مادتي (اللغة العربية - التربية الدينية)، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس وأوراق الأسئلة والإجابة والمبانى التعليمية لتوفير الجو الأمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات وكذلك التنسيق مع رؤساء الأحياء للعمل على نظافة المدارس، والأماكن المحيطة بها بشكل يومى وإزالة كافة الإشغالات.

424.jpg

وشدد على عدم منع أى طالب من أداء الامتحان.

كما صرح "مدير المديرية" أن عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية، (٢٠٠١١٩) طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في (١٢٢٣) لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ٣٥.

وأكد ضرورة حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

ونوه "موسى" بأن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارت التعليمية الـ٣٥ متواصلة على مدار اللحظة.

كما وجه مديري عموم الإدارت التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا في نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد علي رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين، والإلتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق