اكتشاف فيروس إنفلونزا الطيور بين حيوانات البرية بنيويورك وقلق من انتقاله إلى البشر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 08:43 م

 اكتشف الباحثون فيروس إنفلونزا الطيور شديد العدوى والشديد في عينات براز ستة طيور برية في مدينة نيويورك، وهذا بين أربعة أنواع مختلفة، وذلك وفقا لمجلة علم الفيروسات.

اكتشاف فيروس أنفلونزا الطيور بين حيوانات البرية بنيويورك

تنتشر إنفلونزا الطيور الآن على نطاق واسع بين الطيور البرية في جميع أنحاء العالم، وتسببت في تفشي المرض بين الدواجن وأبقار الألبان في الولايات المتحدة، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن حالة إصابة بشرية واحدة فقط بفيروس إنفلونزا الطيور حدثت مؤخرًا في الولايات المتحدة، وكانت تتعلق بعامل ألبان في تكساس.

ومع ذلك، يشعر الباحثون بالقلق من أنه مع انتشار إنفلونزا الطيور في جميع أنحاء العالم، خصوصا أن خطر انتقالها إلى البشر مستمر في النمو.

وتم أخذ العينات في الدراسة الأخيرة من قبل طلاب المدارس الثانوية المحلية الذين يعملون كمتدربين في برنامج مراقبة الطيور البرية، وجمعت المجموعة أكثر من 1900 عينة بين يناير 2022 ونوفمبر 2023.

وأشار الباحثون، إلى أن مدينة نيويورك تعد موقع توقف شهير للطيور المهاجرة. وكشف التحليل الجيني، أن فيروسات أنفلونزا الطيور H5N1 الموجودة في المدينة تنتمي إلى نمطين وراثيين مختلفين، هما مزيج من فيروسات أنفلونزا الطيور الأوراسية وأمريكا الشمالية.

وللحد من مخاطر انتقال أنفلونزا الطيور إلى البشر، فنصح الباحثين بالابتعاد عن الطيور البرية، وهذا يشمل أيضًا منع حيواناتك الأليفة من الاتصال الوثيق بالحياة البرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق