«سبّاك» يراقب على الامتحانات في مصر.. وهذا تصرف «وزارة التعليم»؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثار توزيع ورقة الأسئلة داخل إحدى لجان الامتحانات ضجة في مصر، بعد الادعاء بأن "سباكًا" هو من أشرف على توزيع الأوراق.

وقال طلبة من داخل إحدى اللجان في محافظة سوهاج جنوبي مصر إن "سباكاً" وزع أوراق الامتحانات وراقب عليهم أثناء أدائهم الامتحان.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، نشر الطلبة تفاصيل الحادثة، وسط تساؤلات كثيرة، اضطرت أمامها وزارة التربية والتعليم للخروج ببيان رسمي.

وقالت مديرية التربية والتعليم في سوهاج، في بيانها، إن الواقعة التي تم تداولها تخص مدرسة طما التجارية المشتركة، وأن من قام بتوزيع الأوراق ليس سباكا.

سباك أم معلم؟

وأوضحت أن "الإدارة انتدبت عددًا من معلمي المرحلة الابتدائية التابعة لإدارة طما للمشاركة في أعمال المراقبة على الامتحانات لوجود عجز في الأعداد المطلوبة للامتحانات".

وأضافت: "أثناء قيام أحد المعلمين المنتدبين بأداء عمله داخل اللجنة رقم 10 خلال امتحان الصف الثاني بالمدرسة، لم يتمكن من السيطرة على الطلاب داخل اللجنة نظرًا لعدم معرفة الطلاب به".

وتابعت: "ترتب على ذلك عدم انضباط اللجنة، وظن أحد الطلاب أنه شخص غريب عن المدرسة ومن غير العاملين فيها فقام بتصويره ونشر الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي معتقدا بالخطأ أن المعلم يعمل كسباك".

من جهته، قال وكيل وزارة التربية والتعليم في سوهاج، ياسر محمود، إن المديرية "لن تتهاون في أي تقصير يحدث في أي لجنة من لجان الامتحانات سواء خلال امتحانات النقل أو الشهادات العامة".

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق