بعد إصابته بـ 4 رصاصات.. وزير الدفاع السلوفاكي: حالة رئيس الوزراء خطيرة للغاية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 09:23 م

قال وزير الدفاع السلوفاكي، إن حالة رئيس الوزراء  روبرت فيكو خطيرة للغاية ويخضع لجراحة حتى الآن، بعد إصابته في محاولة اغتيال.

وأوضحت مصادر محلية سلوفاكية، إن رئيس وزراء سلوفاكيا أصيب بـ 4 رصاصات خلال محاولة اغتيال إحداها استقرت في البطن، وهو الآن في حالة خطرة للغاية تهدد حياته.

تعرض فيكو لإطلاق النار في أثناء استقباله الحشود أمام مركز ثقافي في بلدة هاندلوفا، التي تبعد 180 كيلومترا شمال شرق العاصمة براتيسلافا، حيث انعقد اجتماع للحكومة، وسُمِع صوت عدة طلقات قبل أن يضعه حرسه الأمني في سيارة قريبة، ونُقل الزعيم السلوفاكي إلى المستشفى واعتقلت الشرطة مهاجمه.

محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا 

ووصفت وسائل إعلام أوروبية المشهد، حيث كان داخل المبنى وقت الهجوم، عند الساعة 14:30، وكان حشد من الناس ينتظرون خارجا، وبدأ أحدهم في إطلاق النار.

وقالت إحدى الشهود، إنها سمعت ثلاث أو أربع طلقات، وشاهدت رئيس الوزراء وهو يسقط على الأرض، بعد أن أصيب بجروح في رأسه وصدره.

وسرعان ما ساعد رئيس الوزراء ثلاثة من حراسه على النهوض، بعد أن سقط بجوار المقعد ونقلوه إلى السيارة، حيث نُقل جوًا بطائرة مروحية إلى مستشفى قريب، قبل أن يُنقل لاحقًا إلى مستشفى آخر في بانسكا بيستريتسا، شرق هاندلوفا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق