أسعار النفط اليوم 1 مايو 2024.. إستمرار التراجع وخام برنت و غرب تكساس يواصلان نزيف الخسائر - اقرأ 24

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 01 مايو 2024 | 10:04 صباحاً

غزيل الخالدي

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم إنخفاض ملحوظ,  لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثالثة على التوالي مع تلاشي مخاوف قطع الإمدادات جراء التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

تطورات الأوضاع في غزة تلقي بـ آثارها علي سوق النفط

ويشار إلي أن هذا يعود إلي تزايد الآمال في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، بالتزامن مع ارتفاع مخزونات الخام وإنتاجه في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

تراجع العقود الآجل لـ خام برنت وغرب تكساس

وبحسب البيانات الرسمية, فإنه بحلول الساعة 06:01 صباحًا بتوقيت جرينتش (09:01 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يوليو 2024، بنسبة 0.79%، لتصل إلى 85.64 دولارًا للبرميل.

هذا, كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم يونيو 2024، بنسبة 0.93%، لتصل إلى 81.17 دولارًا للبرميل، والجدير ذكره أن ذلك, بعدما دعمت التوترات الجيوسياسية أسعار النفط خلال الشهر المنصرم؛ إذ حقق الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط) مكاسب بنحو 0.4% و1.5% على التوالي.

تراجع مستمر في أسعار النفط

وتجدر الإشارة إلي أن أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الثلاثاء 30 أبريل على تراجع لتواصل نزيف الخسائر للجلسة الثانية على التوالي، وسط مؤشرات عن تراجع التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

اقرا ايضا: محادثات الهدنة بغزة تدفع أسعار النفط للتراجع وبرنت يسجل 88.35دولارا للبرميل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق