مؤتمر "أسواق المال العربية " يختتم أعماله بعد توقيع اتفاقيتين - اقرأ 24

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مؤتمر "أسواق المال العربية " يختتم أعماله بعد توقيع اتفاقيتين - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 10:20 صباحاً

الدوحة – مباشر: اختتم المؤشر السنوي لاتحاد أسواق المال العربية 2024 الذي استمر على يومين في دولة قطر، أعماله أمس الثلاثاء، ووقع على هامش فعالياته اتفاقيتان للتعاون بين اتحاد أسواق المال العربية وبورصة شيكاغو التجارية وجمعية البورصات الإفريقية.

وشارك في المؤتمر المقام تحت رعاية محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الخارجية، نحو 250 موفداً يمثلون البورصات العربية الأعضاء في الاتحاد وشركات الوساطة المعتمدة فيها، بحسب بيان لبورصة قطر.

كما شارك في المؤتمر شركات التسوية والمقاصة ومؤسسات إدارة الأصول والمؤسسات المالية الحكومية والمصارف المركزية والبنوك الاستثمارية والهيئات التنظيمية ومزودي البيانات في الأسواق المالية، والاتحادات الإقليمية، ومراكز البحوث والاستشارات المعنية بأسواق المال.

 وقد عقد خلال المؤتمر وعلى مدى يومين العديد من الجلسات الحوارية، وقدمت العديد من أوراق العمل حول أهم المواضيع ذات العلاقة بصناعة الأوراق المالية ودور أسواق المال في تنفيذ استراتيجيات القطاع المالي، والتحولات الرقمية في الأسواق واتجاهاتها الجديدة في عصر البيانات والذكاء الاصطناعي.

يأتي ذلك فضلاً عن الرؤية الوطنية نحو استدامة اقتصادات المنطقة، وتقصير فترات التسوية في أسواق المال العربية، والتحولات الدولية في مجالات علاقات المستثمرين، والتمويل الإسلامي في عصر التكنولوجيا المالية، ومعايير الاستدامة الدولية، والأصول الرقمية، وواقع المعادن الثمينة في المحافظ الاستثمارية.

وسبق تلك الجلسات اجتماع للجمعية العامة انتقلت خلاله رئاسة الاتحاد من بورصة مسقط إلى بورصة قطر، إذ تسلم عبد العزيز ناصر العمادي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر رئاسة الاتحاد للدورة الحالية من هيثم بن سالم السالمي، الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط.

ووجه محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة بورصة قطر الدعوة إلى أسواق رأس المال العربية ومؤسساتها للتعاون وربط جسور الشراكة فيما بينها.

وتطلع إلى أن يكون المؤتمر بمثابة بوابة لتسليط الضوء على الموضوعات الرئيسية التي تدعم طموحات اتحاد أسواق المال العربية وأعضائه في الارتقاء بمكانة الأسواق المالية العربية، ورسم بيئة استثمارية ومالية متطورة تسهم في تطوير التعاملات في الأسواق المالية إقليمياً ودولياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لأسواق المال العربية في قطر

رئيس "مباشر المالية": نمتلك أكبر شبكة ربط عالميًّا ونغطي 3 ملايين أداة استثمارية

رئيس "مباشر العالمية": نستهدف زيادة عدد المستثمرين في البورصات العربية

رئيس "مباشر المالية": هدفنا تدشين بورصة لـ"الفينتك" تدعم الاقتصادات الوطنية

رئيس "مباشر العالمية": التداول أونلاين قفز بعدد مستثمري السوق السعودية

الدكاني: تداول السعودية قادت الإدراجات في البورصات العربية خلال 2023

"العمادي" يدعو لاستغلال الفرص الجديدة في جذب رؤوس الأموال الدولية

أبوالغيط يُطالب أسواق المال العربية بتوطين الذكاء الاصطناعي

وزير قطري: مؤتمر "أسواق المال العربية" سيحدث فارقاً بعمل البورصات الإقليمية

"الدكاني": توقيع مذكرتي تفاهم وتعهد خلال مؤتمر "أسواق المال العربية"

"العمادي": أسعار الفائدة هي المنافس الأكبر لأسواق المال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق