موجة حر شديد تضرب مصر.. و3 ظواهر جوية متوقعة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت هيئة الأرصاد الجوية في مصر عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، متوقعة أبرز الظواهر الجوية على المحافظات والمدن المصرية.

وتوقعت هيئة الأرصاد، في بيان، حالة الطقس غدا الخميس، محذرة من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء تستمر لمدة 6 أيام متواصلة.

وتبدأ الموجة شديدة الحرارة من غدا الخميس وحتى الثلاثاء المقبل، وتتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار على جنوب البلاد والصعيد.

ونصحت هيئة الأرصاد المصريين بارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار، والإكثار من تناول المياه على مدار اليوم، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

وعن حالة الطقس المتوقعة غدا الخميس، قالت الأرصاد المصرية إنه سيسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد.

وتسجل درجات الحرارة غدا الخميس:

  • 32 درجة مئوية على القاهرة الكبرى
  • 32 درجة على المدن الساحلية
  • 37 درجة على جنوب البلاد

3 ظواهر جوية

وحذرت خرائط الطقس من تعرض البلاد لـ 3 ظواهر جوية، إذ نشهد اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر وتصل سرعة الرياح إلى 70 كم على الساعة.

وتتكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ونصح خبراء الأرصاد الجوية قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة وتهدئة السرعة على هذه الطرق.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق