متحدث الرئاسة: الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر بإقامة الدولة الفلسطينية

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 15 مايو 2024 | 10:40 مساءً

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

العقارية

قال المستشار الدكتور أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن القمة العربية فى المنامة ستناقش باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والتي تتفاقم حالياً في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً لهذا التحرك من المجتمع الدولي.

وأكد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية- فى تصريحات صحفية من البحرين-أن الرئيس السيسي حريص على طرح رؤية مصر للأزمة وكيفية حلها من خلال تنفيذ إقامة حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية وسيكون هناك أيضًا تركيز على أن هذه الأزمة ليست بمعزل عن المجتمع الدولي.

وتابع "فهمى": "من المفترض أن هناك نظام دولي يجب أن يتسم بالعدالة والمساواة وأن يتم من خلاله الحفاظ علي الحقوق المشروعة للشعوب وحقها في تقرير مصيرها"، مشددًا على أن مصر ستكون حريصة على حث المجتمع الدولي على ذلك وهو ما سينعكس أيضًا على ما سيصدر عن القادة العرب من مخرجات غدا الخميس.

وأوضح "فهمى"، أن القمة العربية التى تنعقد غدًا في المنامة تأتي في توقيت ومرحلة في غاية الدقة بالنسبة للمنطقة العربية والإقليم، وأن الحرب في غزة تدخل شهرها الثامن وهناك تصعيد جديد حدث ببدء عمليات عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية.

وشدد على أن الموقف المصري ثابت منذ بداية الأزمة وحتى الآن، ومن خلال تتبع خط المواقف المصرية خلال الأزمة سواء فيما يتعلق بالمسار السياسي وهو أن حل القضية الفلسطينية هو حل سياسي يجب أن يقوم على أساس تنفيذ ما هو متفق عليه كحل إقامة دولتين وليس من خلال الحلول العسكرية والأمنية التى لن تجدي نفعًا.

وفيما يتعلق بالمسار الإنساني، أكد المتحدث باسم الرئاسة، أن مصر تحملت مسئوليتها منذ اليوم الأول وتصدت لدور شديد الحيوية والأهمية وهو استقبال المساعدات الإنسانية من جميع دول العالم في مطار العريش، حيث تم تنسيقها وتجميعها مع إضافة المساعدات المصرية التي تمثل الأغلبية من المساعدات والتي قدمتها المنظمات الإنسانية والمجتمع والشعب المصري والحكومة المصرية، وتنظيم كل ذلك وتحمل مشاق وعقبات وعراقيل لا حصر لها، ليتم إدخالها إلى غزة لإغاثة أهالي القطاع المنكوبين الذين تعرضوا لقتل وتدمير وتشريد وتجويع وحصار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق