إصلاح كسر خط وقود بعد انفجاره في المنيا

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 11:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 11:11 م

أكد مصدر مسئول بإحدى شركات البترول في محافظة المنيا، عن عودة أحد الخطوط الحيوية لضخ الوقود لمحافظتي المنيا وأسيوط، للعمل مرة أخرى اليوم الأربعاء، بعد حدوث كسرًا به، تسبب في تسريب كميات كبيرة من الوقود في الصحراء الغربية بمحافظة المنيا بالأمس.

وكان تحرك فريق من شركة البترول والجمعية التعاونية، عصر أمس إلى موقع التسريب، وتبين أنه بالظهير الصحراوي الغربي في خط السولار/ البنزين الرئيسي بخط التبيين/ أسيوط، والمغذي لمنطقتي المنيا وأسيوط، نتيجة وجود كسر بإحدى المواسير ناتج عن الصدأ، وتم التعامل السريع مع الكسر، والانتهاء من اللحامات اللازمة، وإعادة التشغيل اليوم.

وجاء ذلك عقب تجمع العديد من أهالي قرى الظهير الغربي في المنيا بالقرب من موقع التسريب، مستغلين وجود كميات كبيرة من الوقود المسكوب في أحد المجاري، وقاموا بتعبئتها داخل جراكن وزجاجات للاستفادة منه، قبل أن تأتي الأجهزة الأمنية ويتم السيطرة على الموقع حفاظًا على الأمن ومنعًا لأية حرائق قد تنتج، وبعدها وصلت الفرق المختصة وتم إصلاح الكسر.

وكانت قد تلقت غرفة عمليات المنيا، بلاغا بحدوث عطل فني نتيجة كسر بخط سولار 12 بوصة، التابع لشركة أنابيب البترول، وتم تشغيل الخط البديل 16 بوصة، لاستمرار عملية الضخ وعدم التضرر.

وكلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مسئولي الجمعية التعاونية للبترول، بسرعة التعامل مع الأزمة وتحرك فريق فني لإصلاح العطل، وإعادة التشغيل وضخ الوقود، بالخط المغذي لمنطقتي المنيا- أسيوط.

وكشف التقرير الفني المبدئي، الذي تلقته النيابة العامة، حدوث كسر بخط 12 بوصة، والمغذي لمحافظتي المنيا وأسيوط، بسبب تآكل المواسير، مما دفع المسؤولين غلق المحبس الرئيسي المسئول عن التغذية، لحين الانتهاء من عملية الإصلاح، مع تشغيل الخط البديل 16 بوصة، لحل المشكلة ولحين الانتهاء من صيانة خط 12 بوصة.

فيما عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بموقع التسريب، وجرى تأمينه لحين الانتهاء من كل أعمال الصيانة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق