سلمي أبو ضيف.. من عارضة أزياء الى الأضواء والشهرة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الفنانة سلمى أبو ضيف خطبتها من رجل الأعمال إدريس عبد العزيز، حيث طلب حبيب سلمي، إدريس عبدالعزيز، الارتباط بها وذلك خلال تواجدهما معًا أثناء قضائهما عطلتهما بأجواء صيفية.

وفاجأها «إدريس» وقدم لها خاتمًا من الألماس، ومطالبا الزواج منها بعد قصة حب جمعتهما، وشارك صورة على حسابه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هذه اللحظة الرومانسية، قامت «سلمى» بدورها بإعادة نشرها، مؤكدة أنها أصبحت «مخطوبة».

151.png
سلمي أبو ضيف وخطيبها 

أعمال صنعت شهرة سلمى ابو ضيف

تعتبر سلمي أبو ضيف من مواليد 2 فبراير لعام 1994، وهي عارضة أزياء مصرية درست الإعلام، وعملت كعارضة أزياء كما عملت مذيعة راديو في السادسة عشر من عمرها، وشاركت في عدة أعمال درامية وسينمائية.

17901206371715763209.jpg
سلمي أبو ضيف وخطيبها 

كانت بدايتها عام 2017 من خلال عدة أعمال درامية أشهرها مسلسل حلاوة الدنيا الذي طُرح في رمضان 2017، من بطولة هند صبري وقدمت من خلاله شخصية «علياء» شقيقة هند صبري، وقدمت بالعام ذاته مسلسل لا تطفئ الشمس الذي طُرح في رمضان أيضا بجانب ميرفت أمين ومحمد ممدوح وقدمت من خلاله شخصية «توفي»، بالإضافة إلى فيلم شيخ جاكسون مع أحمد مالك وأحمد الفيشاوي وقدمت شخصية «شيرين».

 

19676906181715763211.jpg
سلمي أبو ضيف وخطيبها 

وشاركت مؤخرا في عمل درامي جرى طرحه في شهر رمضان 2024، كما قدمت مسلسل بين السطور إلى جانب أحمد فهمي وصبا مبارك وقدمت شخصية الإعلامية «ملك شهاب»، وقدمت خلال مسيرتها الفنية مايقرب من 21 عملا.

وتم تكريم سلمى أبو ضيف من قِبل المجلس القومي لحقوق الإنسان عن مشاركتها في مسلسل “رسالة الإمام” مع الفنان خالد النبوي، ولم يكن التكريم الأول لها.

158.jpeg
سلمي أبو ضيف 

شاركت في مسلسل ” لأعلى نسبة مشاهدة” في رمضان 2024 وقدمت شخصية شيماء وهي فتاة بسيطة ولكنها فجاة تصبح مشورة وتواجه العديد من المشاكل بسبب شهرتها.

أبطال أعلي نسبة مشاهدة

ويشارك في بطولة مسلسل لأعلى نسبة مشاهدة كوكبة من الفنانيين منهم: ليلى أحمد زاهر، محمد محمود، انتصار، إسلام إبراهيم، فرح يوسف، والعمل من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل.

393.jpg
سلمي أبو ضيف 

أبطال بين السطور 

مسلسل بين السطور يعرض يوميا على قناة ON الساعة 8 مساء، ويضم عددا كبيرا من النجوم، من أبرزهم: صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أحمد فهمي، محمد علاء جاميكا، دنيا المصري، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف مريم نعوم وإخراج وائل فرج، وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي.

أنف وثلاث عيون 

كما عرض للفنانة سلمى أبو ضيف فيلم أنف وثلاث عيون، والعمل مأخوذ عن رواية الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، والفيلم من إخراج أمير رمسيس.ويذكر أن أحدث أعمال سلمى أبو ضيف هي تقديمها شخصية جميلة في مسلسل زينهم والذي تصدر المركز الأول على منصة watch it طوال عرض حلقاته.

161.png
سلمي أبو ضيف 

كما تشارك فى فيلم “ليه تعيشها لوحدك” بطولة النجم خالد الصاوي الذي عرض فى السينمات.

قصة فيلم ليه تعيشها لوحدك 


تدور أحداث  فيلم ليه تعيشها لوحدك في إطار إجتماعي من خلال قصة إنسانية بين خالد الصاوي وشريف منير وسلمي ابو ضيف التي تقع في حب رجل في عمر والدها، وتتوالي الاحداث في إطار تشويقي.

أبطال فيلم ليه تعيشها لوحدك


فيلم ليه تعيشها لوحدك، كتبه الدكتور أحمد عزيز وللمخرج حسام الجوهري وبطولة النجوم خالد الصاوي، شريف منير، سلمي ابو ضيف، محمد رضوان، خالد عليش، مؤمن نور، فاطمة عادل، رؤي شنوحة، أمينة شلباية في أولي تجاربها بمجال التمثيل.

وكانت حرصت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف، على توجيه رسالة إلى الفنانة غادة عبد الرازق بعد نجاح حكاية تحت الحزام من مسلسل حدث بالفعل.

162.jpg
سلمي أبو ضيف 

حيث كتبت سلمى عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “ شكرا أوي يا دكتور عليا برضه بحبك”.

يتكون مسلسل حدث بالفعل من حلقات منفصلة كل حكاية تتكون من ثلاث حلقات، وتدور أحداثه في إطار تشويقي حول الأمراض النفسية، وكيفية تأثيرها على حياة مصابيها، وعلى حياة المقربين منهم، كيف يمكن أن يكون أقرب الناس إليك مريضًا ومجرمًا دون علمك، والمسلسل مكون من حكايات وهي حكاية ريش أبيض وحكاية تحت الحزام وحكاية قرض شخصي وحكاية لو بعد حين.

وكانت نالت سلمى أبو ضيف، جائزة أفضل ممثلة صاعدة ضمن مهرجان "القاهرة للدراما"، عن مشاركتها في مسلسل "رسالة الإمام"، الذي عُرض ضمن أعمال الموسم الرمضاني السابق 2023، وحقق نجاحًا كبيرًا لأنه قدم حكاية الإمام الشافعي، وضم عدد من الفنانين ومنهم خالد النبوي، نضال الشافعي، فرح بسيسو، وغيرهم من الفنانين، وهو من إخراج الليث حجو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق