آخر زيادة من سنة.. وزير النقل: نفكر في إعادة تسعير تذكرة المترو خلال يوليو المقبل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 12:32 ص

تحدث الفريق كامل الوزير وزير النقل، عن أعمال التجديد للخط الأول لمترو الأنفاق في القاهرة الكبرى، قائلًا: ليس لدينا رفاهية الإنفاق.. لذلك يتم تطويره وصيانته على مراحل.

وأوضح الوزير خلال تصريحات تلفزيونية، أنه يتم تجديد 23 قطارًا في الخط الأول ويتم استيراد 55 قطارا بقرض على فترة 40 عاما، في حين يتم تأهيل 23 قطارا خلال الفترة الحالية.

وأضاف وزير النقل: سيتم تطوير أنظمة ومحطات الخط الأول لـ المترو بالكامل، ولن يتم تعطيل حركة الخط خلال عمليات التطوير، لأن طاقة هذا الخط 1.5 مليون راكب يوميا، وسيكون زمن التقاطر بين القطارات في الخط الأول بعد تطويره دقيقتين فقط.

وزير النقل: سنفكر في إعادة تسعير تذكرة المترو

وأردف الفريق كامل الوزير: سنفكر في إعادة تسعير تذكرة المترو مع افتتاح المرحلة الثالثة للمترو خلال يوليو المقبل، بعد ارتفاع أسعار قطع الغيار وارتفاع مرتبات الموظفين، وذلك حتى نتمكن من جمع المصاريف التشغيلية للمترو فقط ولا تحدث خسائر مالية، خاصة وأن آخر زيادة في أسعار التذاكر مر عليها نحو عام منذ يوليو الماضي.

وحول إنشاء الخط السادس لـ المترو، أشار الوزير، إلى أن الخط السادس يبدأ من منطقة الخصوص على الطريق الدائري بالتوازي مع ترعة الإسماعيلية وشارع بورسعيد حتى صلاح سالم وصولًا إلى القلعة ومتحف الحضارات، إذ تنتهي المرحلة الأولى من الخط السادس في المعادي الجديدة.

واختتم وزير النقل تصريحاته قائلًا: تمويل الخط السادس للمترو يكون تحويلا محليا في الأجزاء الخاصة بالأعمال المدنية، إذ أن القطارات والأنظمة الخاصة بالخط سيتم تصنيعها في المجمع الصناعي ببرج العرب، وسيكون بصناعة محلية بمكونات خارجية، وسيتم توقيع العقد الرسمي في نهاية 2025.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق