ريال مدريد يعود بتعادل من معقل بايرن في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ريال مدريد يعود بتعادل من معقل بايرن في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 01:33 مساءً

انتزع ريال مدريد الإسباني تعادلا من معقل بايرن ميونيخ الألماني 2-2 الثلاثاء، في الـ "كلاسيكو الأوروبي" في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

ومنح البرازيلي فينيسيوس جونيور التقدم للنادي الملكي (24)، ليرد بايرن بهدفين في غضون أربع دقائق مطلع الشوط الثاني عبر لوروا سانيه (53) والمهاجم الإنجليزي هاري كاين (57 من ركلة جزاء). وعاد فينيسيوس إلى الواجهة بإدراكه التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 83.

وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل في سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد، على أن يلتقي الفائز من هذه المواجهة مع الفائز من الموقعة الأخرى التي تجمع باريس سان جيرمان الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني الذي يستضيف مباراة الذهاب الأربعاء.

وقال فينيسيوس بعد المباراة، "علينا أن نستمر بهدوء، ونحصل على راحة حتى الأسبوع المقبل، وسنبذل قصارى جهدنا للتأهل في ملعب برنابيو إلى لندن (يحتضن ويمبلي المواجهة النهائية)".

"المهم عدم الخسارة"

وتابع: "أنا سعيد جدًا لأنني تمكنت من تسجيل هدفين، والآن نحن بحاجة إلى قضاء ليلة سحرية في المنزل".

وأضاف "في هذه البطولة من المهم عدم الخسارة، ونحن هنا لأننا لم نخسر بعد. لذلك علينا أن نستمر، ونقوم بأشياء كبيرة، ونأخذ ريال مدريد إلى حيث يستحق، إلى النهائي".

ويعد هذا الكلاسيكو الأوروبي الأكثر تكرارا في المسابقة القارية الأم، ورغم أن بايرن هو الأكثر فوزاً على الملكي من خارج إسبانيا (11 مرّة)، إلاّ أن الأرقام تشير إلى تفوق الـ "ميرينغي" على منافسه 12 مرة في 27 مواجهة.

وفي العقد الماضي، كان واضحاً تفوّق ريال على بايرن، إذ أطاح ريال، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالمسابقة القارية (14 مرة)، ببايرن في كل من المواجهات الثلاث الأخيرة، في نصف النهائي عامي 2014 و2018، وفي ربع النهائي في عام 2017. وفي كل مرّة واصل نادي العاصمة مدريد طريقه بنجاح ليرفع الكأس الغالية.

في عام 2017 كان أنشيلوتي يشرف على بايرن، عندما أطاحت ثلاثية نجم ريال السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو على ملعب سانتياغو برنابيو فريقه بعد التمديد، بعدما انتهى الوقت الأصلي بتقدمه 2-1 ليخرج خاسرا 2-4 (فاز ريال 2-1 ذهاباً).

لكنّ أنشيلوتي الذي يعد من أنجح المدربين في تاريخ دوري الأبطال حيث أحرز اللقب 4 مرات في رقم قياسي (2 مع ريال و2 مع ميلان الإيطالي)، يملك فرصة ذهبية لكتابة التاريخ وإحراز الثنائية بعد ضمانه بنسبة كبيرة الفوز بلقب الدوري الإسباني.

وكان بارزا إشراك توخل للاعبه المخضرم توماس مولر أساسيا بدلا من البرتغالي رافايل غيريرو الذي دفع به مدربه مطلع الشوط الثاني، فيما دفع بالكوري الجنوبي كيم مين-جاي إلى جانب الإنجليزي المُعار من توتنهام إريك داير في خط الدفاع، حيث حل الأول بدلا من الهولندي ماتيس دي ليخت الذي أصيب في المباراة الأخيرة أمام أينتراخت فرانكفورت في الدوري.

من ناحيته، أجرى أنشيلوتي تغييرين على تشكيلته الاساسية التي هزمت مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح، حيث تم الاستيعاض عن القائد داني كارفاخال الموقوف بلوكاس فاسكيس، ليحمل ناتشو شارة القيادة. كما عاد الفرنسي اوريليان تشواميني من الايقاف ليشارك أساسيا بدلا من مواطنه إدواردو كامافينغا.

ريال يضرب في اللحظات الحاسمة

من جهته، قال لاعب وسط بايرن النمساوي كونراد لايمر "لقد سنحت لنا الكثير من الفرص، لكننا كنا عاجزين في بعض الأوقات. لقد أتيحت لهم ثلاث فرص وسجلوا هدفين".

وعلى ملعب "أليانتس أرينا" أمام 75 ألف متفرّج، بدأ بايرن الطامح لتعويض نكسة فقدانه لقب الدوري لمصلحة باير ليفركوزن، المباراة بقوة وكاد يخطف التقدم بعد مرور أقل من دقيقتين عندما مرّر كاين لسانيه المنفرد بالحارس الأوكراني اندري لونين، إلا أنّ تسديدة الدولي الألماني جاءت بين أحضان الحارس (2).

كان بايرن الطرف الأفضل في دقائق المباراة الأولى من خلال الضغط العالي، فسدّد كاين كرة من داخل المنطقة لكن مرة جديدة بين أحضان لونين (7).

وبخلاف مجريات اللقاء، افتتح ريال متصدر الدوري الإسباني التسجيل بعدما وصلت الكرة إلى الألماني توني كروس فمررها إلى البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس المخضرم مانويل نوير، فلم يتردّد البرازيلي في وضعها داخل الشباك (24).

وحصل جمالا موسيالا على ركلّة حرّة من مسافة قريبة جدا من منطقة الجزاء بعد عرقلة من ناتشو، فكاد كاين يعادل النتيجة لكنّ تسديدته مرّت قريبة من المرمى (42).

ولاحت للبرازيلي رودريغو فرصة مماثلة من ركلّة حرّة مباشرة خارج منطقة الجزاء، إلاّ أن كرته ارتطمت بوجه كاين وخرجت من الملعب (45).

ومع بداية الشوط الثاني، تصدى نوير لتسديدة مقوّسة رائعة من كروس (51).

وعوّض سانيه اضاعته لفرصة ذهبية في بداية المباراة، وأعاد العملاق الألماني إلى قلب المواجهة بإدراكه التعادل بعدما توغل من الجهة اليمنى وسدد بيسراه صاروخية في مرمى لونين (53).

وتعرّض موسيالا للعرقلة داخل منطقة الجزاء عبر لوكاس فاسكيس، فانبرى القنّاص كاين لركلة الجزاء بنجاح مانحا بايرن التقدم (57). ورفع كاين رصيده من الأهداف إلى 43 هذا الموسم (8 منها في دوري الابطال).

وهدأ إيقاع المباراة، لكنّ ريال تحصل بدوره على ركلة جزاء بعد عرقلة من الكوري كيم مين-جاي على رودريغو داخل المنطقة انبرى لها مواطنه فينيسيوس بنجاح مسجلا هدفه الثاني الشخصي له ولفريقه (83).

أ ف ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق