أخبار الرياضة - شاهد.. سيول غير مسبوقة تضرب السعودية.. وإغلاق الطرق الرئيسية والأنفاق والمدارس - اقرأ 24

رياضة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضربت موجة مطرية غزيرة، إثر سحب ركامية رعدية، المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء حيث هلعت الجهات المعنية عبر فرق الطوارئ بإغلاق الأنفاق والجسور والشوارع الرئيسية.

وأعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن إغلاق أنفاق طريق الملك فهد بالدمام احترازيًا تزامنًا مع الحالة المطرية، حفاظًا على سلامة المواطنين، وقالت عبر تغريدتها على منصة «إكس»: تم إغلاق نفق طريق الرياض مع طريق أمير المؤمنين أبو بكر الصديق بالتنسيق مع مرور المنطقة الشرقية.

كما دعت الجهات المختصة بالمنطقة، الجميع، إلى توخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، واتباع تعليمات الجهات المختصّة، في الوقت الذي رفعت تلك الجهات الجاهزية والاستعداد في غرف العمليات والتحكم بمراكز الأزمات والمخاطر، لمتابعة الحالة المطرية.

أمطار غير مسبوقة

في نفس الوقت شهدت القصيم أمطاراً استثنائية تاريخية انهمرت على عنيزة، خلال فقط الساعة الأولى هطل 70 ملم، أي خلال 60 دقيقة فقط هطل من المطر نصف المعدل السنوي، بحسب ما أكده نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور عبد الله المسند.

وعلى الصعيد ذاته، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، بأنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وأوضح أن الحالة متوقعة على أجزاء من مناطق نجران، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والرياض، والقصيم، وحائل، والجوف، والحدود الشمالية والشرقية، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من منطقة تبوك خاصة الساحلية منها.

تعليق الحضور بالمدارس

في المقابل علق عدد من إدارات التعليم في مناطق سعودية الدراسة الحضورية، اليوم الأربعاء، وذلك بناء على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصًا على سلامة الجميع.

مؤكدين أن الدوام الدراسي اليوم سيكون عن بعد عبر «منصة مدرستي» لجميع الطلاب والطالبات، إذ جاء تعليق الدراسة في الرياض والمنطقة الشرقية والأحساء وحفر الباطن والقصيم.

إعلان حالة التأهب

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»، اليوم الأربعاء، عن المركز الوطني للأرصاد السعودية توقعاتها «بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد على نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية».

وقالت الوكالة «واصلت لليوم الثاني الأمطار على العاصمة الرياض، حيث ارتوت على إثرها الأرض، ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم.

وتشير توقعات المركز الوطني للأرصاد إلى استمرار الحالة المطرية حتي مساء اليوم.، فيما حذر تقرير لقناة العربية من حدوث فيضانات في دول الخليج نقلا عن خبراء الطقس لديها.

عودة التحذيرات في الإمارات

في المقابل أعلنت دولة الإمارات اليوم الأربعاء حالة التأهب والطواريء لمواجهة الحالة الجوية التي تشهدها الدولة على مدار الأيام الماضية.

وقالت المنظومة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في بيان لها على «إكس» إنها أكدت رفع مستوى التأهب والجاهزية للتعامل مع الحالة الجوية التي تشهدها الدولة، وذلك لضمان فاعلية الاستجابة وتقديم الدعم اللازم على المستويين الوطني والمحلي.

اقرأ أيضا: تحويل قصور ملكية تاريخية إلى فنادق بالسعودية.. ماالسر؟

طفرة في إنتاج ومبيعات الحديد المصري

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - شاهد.. سيول غير مسبوقة تضرب السعودية.. وإغلاق الطرق الرئيسية والأنفاق والمدارس - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 02:38 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق