السماء لم تحتمل طائرات أكثر من ذلك.. قائد إيراني يكشف حجم القوات المشاركة في عملية الوعد الصادق ضد إسرائيل

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 16/مايو/2024 - 03:45 ص

كشف الحرس الثوري الإيراني عن عدد الطائرات التي شاركت في الهجوم الإيراني ضد إسرائيل في عملية الوعد الصادق في 14 أبريل الماضي والذي جاء ردا على الهجوم الإسرائيلي على قنصلية إيران بدمشق.

 

السماء لم تحتمل طائرات أكثر من ذلك.. قائد إيراني يكشف حجم القوات المشاركة في عملية الوعد الصادق ضد إسرائيل 

 

وأوضح قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء إسماعيل قاآني أن أكثر من 200 طائرة كانت في سماء المنطقة ليلة تنفيذ الهجوم ضد إسرائيل.

وتابع في كلمة له بمناسبة مرور40 يوما على مقتل الفريق محمد هادي حاجي رحيمي في الاستهداف الإسرائيلي للقنصلية الايرانية في دمشق، إلى أن من 7 إلى 8 مجموعات بارجات انتشرت في البحر الأسود لمنع العملية، وأن أكثر من 200 طائرة كانت تجوب سماء المنطقة منذ ليلة العملية وحتى النهاية، وكانت أكثر مناطق العالم تكدسا بالدفاعات الجوية حين نفذنا العملية وهذا أمر غير مسبوق في التاريخ.

 

وأوضح أن رسالة الوعد الصادق والجمهورية الإسلامية كانت موجهة لجميع الذين يعقدون الأمل على أمريكا في العالم، لأن أمريكا لن تدافع عن أي بلد بقدر ما تدافع عن الكيان الاسرائيلي.

وتابع قاآني: إن الكيان الصهيوني وكل أمريكا وكل الناتو، كانوا يواجهون عملية الوعد الصادق، وفي تلك الليلة، كانت 220 طائرة عسكرية تجوب سماء المنطقة، وإن السماء لم تكن تستوعب أكثر من هذا العدد من الطائرات، وإن البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط لم يكونا يستوعبان البارجات.

 

وكانت إيران قد ردت على الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها في سوريا بحوالي 350 مسيّرة هجومية وصواريخ باليستية وصواريخ كروز على إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق