«خبر يساوي ملايين الدولارات»..تعرف على آخر مستجدات قانون التصالح في مخلفات البناء 2024 في الأراضي الزراعية - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«خبر يساوي ملايين الدولارات»..تعرف على آخر مستجدات قانون التصالح في مخلفات البناء 2024 في الأراضي الزراعية - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 03:20 مساءً

 

تعرف على آخر تطورات قانون التصالح في مخالفات البناء، حيث أن من أكثر الملفات الشائكة في مصر والتي تشغل بال المواطنين المصريين بشكل كبير هو ملف التصالح في مخالفات البناء. ومن مصلحة المواطنين معرفة شروط وإجراءات التصالح بشكل دوري وأهم تعديلات القانون لتجنب ما قد يحدث نتيجة هذا القانون. هدم المنازل المخالفة أو فرض عقوبات مغلظة على المتأخرين في طلبات التصالح. وسنتعرف اليوم على الإجراءات المهمة في قانون مخالفات البناء على الأراضي الزراعية سواء في القرى أو المدن. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لك أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على قانون التصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية

«خبر يساوي ملايين الدولارات»..تعرف على آخر مستجدات قانون التصالح في مخلفات البناء 2024 في الأراضي الزراعية

أجاز قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأحوال التصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية وفقاً للقرارات التي تتخذها الإدارة المختصة استناداً إلى مواد وأحكام القانون والتي نصت المادة الأولى منه على أنه إمكانية التصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية.

 

على أن تكون هذه الأراضي مطابقة للشروط التي تم الإعلان عنها، ومن بينها أن المناطق الزراعية فقدت خصائصها الصالحة للزراعة، وذلك حتى تاريخ التصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023.

 

كما أقر القانون إمكانية التصالح على المباني المبنية على الأراضي الزراعية في حالة التجمعات السكانية المبنية بالقرب من المدن أو التجمعات الحضرية.

 

 

تعرف على آخر تطورات مخالفات قانون البناء 2024

 

أكدت العديد من المصادر داخل وزارة التنمية المحلية، وجود تعديلات على اللائحة التنفيذية لقانون البناء 2024 بعد تصديق الرئيس السيسي عليها.

 

وأكدت هذه المصادر أن هناك انفراجاً قريباً في قانون البناء، وأنه سيتم فتح باب الحصول على التراخيص داخل عواصم المدن والقرى، بعد إغلاقه نهائياً لأكثر من ثلاث سنوات.

 

وأكد هذا المصدر أيضًا أن رسوم الحصول على التصالح والتراخيص هي نفسها، حيث تتراوح من حد أدنى 50 جنيهًا إلى حد أقصى 2500 جنيه للمتر. كما يمكن التقسيط على خمس سنوات بفائدة تصل إلى 5%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق