المحافظات تواصل استقبال توريد القمح لموسم 2024 - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المحافظات تواصل استقبال توريد القمح لموسم 2024 - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 03:30 مساءً

ففي الدقهلية، أكد المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة السيد دايرة، ارتفاع حصيلة توريد القمح إلى 131 ألفا و256 طنا و912 كجم قمح بجميع المواقع التخزينية، وذلك منذ فتح نقاط استلام القمح المحلي لموسم 2024.

وقال إنه تم توريد 5440 طنا و650 كجم خارج المحافظة من أقماح المحافظة، بالإضافة إلى 495 طنا و295 كجم أقماح محلية لإنتاج التقاوي ليكون إجمالي ما تم توريده لصالح شركات تسويق القمح بالمواقع التخزينية 137 ألفا و192 طنا و857 كجم قمح.

وأضاف أنه تم تحديد أسعار شراء القمح للموسم الحالي لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية سعر الإردب نقاوة 23.5 ب`2000 جنيه، والإردب درجة نقاوه 23 ب`1950 جنيها، والإردب درجة نقاوه 22.50 ب`1900 جنيه، على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط ولا تقل عن درجة نظافة 22.5 قيراط، فيما بلغ عدد المواقع التخزينية 37 موقعا على مستوى المحافظة.

وفي كفر الشيخ، قال المحافظ جمال نورالدين إنه تم استلام 88 ألف طن قمح من المزارعين بالمواقع وصوامع التوريد المختلفة خلال موسم الحصاد الحالي، منوها بأن المحافظة اتخذت عددا من الإجراءات لدعم المزارعين وتشجيعهم على توريد القمح، بما في ذلك توفير مراكز استلام القمح في جميع أنحاء المحافظة، ودفع مستحقات المزارعين في الوقت المحدد، لافتا إلى أن المحافظة ستواصل بذل كل الجهود لزيادة كميات القمح الموردة.

وأكد انتظام عمليات التوريد وإجراءات صرف مستحقات المزارعين والموردين، مشيرا إلى أن هناك متابعة مستمرة على مدار الساعة لعمليات التوريد، لضمان سيرها بشكل سلس وفعال، دون أية معوقات، منوها بأنه تم تخصيص 25 موقعا لتجميع واستلام محصول القمح لموسم 2024، تسهيلا على المزارعين لتوريد محصولهم.

من جانبه، قال وكيل مديرية التموين بالمحافظة عادل الهابط إن حصيلة توريد الأقماح المحلية خلال الموسم الحالي تخطت ال`87 ألفا و923 طنا و716 كجم، مؤكدا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة المواقع التخزينية خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أية مشكلات قد تواجه بعضها.

وشدد على تنفيذ قرارات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي بانتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة.

وفي الغربية، قال المحافظ الدكتور طارق رحمي إنه تم توريد 56 ألفا و968 طن قمح حتى الآن، حيث أن المساحة المنزرعة بلغت 125 ألفا و526 فدانا، مؤكدا أن هناك 24 موقعا تخزينيا بالمحافظة لاستقبال القمح، بجانب تكثيف حملات التوعوية،لحث المزارعين على توريد محصول القمح،حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

وشدد على رفع درجة الاستعداد التام والجيد لموسم توريد القمح هذا العام والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين، حفاظا على المحصول.

ووجه جميع الجهات المعنية بالمحافظة بضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة استعدادا لموسم توريد الأقماح، والتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون بنطاق المحافظة.

كما وجه بضرورة تمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن، وضرورة وجود أسوار للشون التي تحتاج ذلك وحال عدم وجود أسوار بناء سور لحماية الشون، وكذلك الحرص على وجود سيارة إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.

نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق