بالفيديو.. شاهد حجم وتفاصيل مشاركة القوات الجوية في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» الجاري في الإمارات - اقرأ 24

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 01 مايو 2024 | 02:51 مساءً

القوات الجوية الملكية السعودية

غزيل الخالدي

كشفت وزارة الدفاع السعودية عبر حسابها الرسمي علي منصة 'إكس', عن أن القوات الجوية نفذت 38 طلعة جوية, وذلك بـ ساعات طيران تجاوزت 70 ساعة؛ وذلك ضمن مشاركتها في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» بقاعدة الظفرة الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مراسم وصول المجموعة المشاركة في التمرين

ويذكر أن مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين, قد وصلت الإمارات الأسبوع الماضي، وكان في استقبالها لدى وصولها قاعدة الظفرة الجوية الملحق العسكري بسفارة المملكة بالإمارات العميد الركن خالد الهاجري.

مدة التمرين الجوي المختلط "علَم الصحراء"

هذا, وقد إنطلق في مركز الحرب الجوية والدفاع الصاروخي بقاعدة الظفرة الجوية في الإمارات، التمرين الجوي المختلط 'علَم الصحراء' بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية, وقوات عدد من الدول الشقيقة والصديقة والذي سيستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

حجم مشاركة المملكة في التمرين الجوي

ومن جانبه, أكد قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في التمرين المقدم الطيار الركن عادل أبو ملحه, أن الاستعدادات للتمرين تمت بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين بالاستعداد والتخطيط والاستفادة من الدروس السابقة للتمارين المماثلة.

كما أوضح الطيار الركن عادل أبو ملحه خلال تصريحاته, أن القوات الجوية تشارك بـ عدد ست طائرات مقاتلة من منظومة «ف - 15 إس أي» بكامل أطقمها الجوية والفنية والمساندة.

الهدف من المشاركة في التمرين

وقال أبو ملحه إن مشاركة القوات الجوية في التمرين تهدف إلى تبادل الخبرات العسكرية في مجال التخطيط والتنفيذ في بيئة مشابهة للحرب الحقيقية، ورفع الجاهزية والكفاءة القتالية للأطقم الجوية والفنية المساندة، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الدولية مع الدول المشاركة.

وأضاف أن التمرين الذي يشارك فيه عدد من الدول بداية بالدولة المستضيفة الإمارات، عُمان، تركيا، الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، وكوريا الجنوبية، سيشهد رحلات منوعة ومختلفة من أبرزها عمليات جوية مضادة دفاعية وهجومية، وعمليات الإسناد الجوي القريب، وعمليات البحث والإنقاذ القتالي.

اقرا ايضا: من هي مشاعل الشميمري.. بعد تعيينها مدير عام لمركز مستقبل الفضاء في السعودية "كافة التفاصيل عنها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق