غدا الأربعاء انطلاقة مهرجان سيكا الجاز - اقرأ 24

تورس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غدا الأربعاء انطلاقة مهرجان سيكا الجاز - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 03:50 مساءً

غدا الأربعاء انطلاقة مهرجان سيكا الجاز

نشر في الشروق يوم 01 - 05 - 2024

alchourouk
تنطلق الأربعاء 1 ماي 2024 النّسخة التّاسعة لمهرجان سيكا جاز بمدينتي الكاف وصفاقس ليتواصل حتّى يوم 5 ماي 2024 بمشاركة تسعة فنّانين من تونس والعالم.
ويسجّل المهرجان عودة الحفلات الفنية الحية بفضاء القصبة التّاريخي بعد غياب عن الحصن لمدّة ثلاث سنوات ليستقبل العروض المسائية.
وسيكون الافتتاح الرّسمي مع عرض "مكان" للفنان والمسرحي الفلسطيني حسن قاعود تضامنا مع شعبنا الفلسطيني في غزّة وتأكيدا على مساندة المهرجان الدّائمة والمطلقة للقضيّة ودفاعه عنها.
ولعشّاق موسيقى الجاز موعد مع 16 عرضا فنّيا حيّا من بينها مشاريع فنيّة حصرية لكلّ من "سامي اللّوز"، و"يوما"، و"قولتراه ساوند سيستام"، و"بروّ" لوسام زيادي، حيث سيكون جمهور سيكاجاز على موعد مع ألبومات موسيقية استثنائية ستقدّم لأوّل مرّة بعد مشاركتها في الإقامات الفنية في إطار المخبر الفنيّ سيكافينيريا آرت لاب.
وبرمج المهرجان عروضا فنّية دوليّة لكلّ من الإخوة سميث (فرنسا) وياز أحمد (المملكة المتّحدة) وMax The Sax (إيطاليا، النمسا، فرنسا) وkry (النمسا) لتؤثّث السّهرات الفنيّة اللّيلية بمدينة الكاف من 1 حتّى 4 ماي 2024.
ولجمهور الجاز في صفاقس نصيب من الاحتفالية السّنوية إذ برمج المهرجان قسما خاصّا يقدّم الألبومات الحصرية لكلّ من من "سامي اللّوز"، و"يوما"، و"قولتراه ساوند سيستام"، و"بروّ" لوسام زيادي، مع برمجة عرض "سينوج" لبنجامي.
ومن الأقسام الجديدة في سيكا جاز: سيكا جاز للأطفال، وسيكا جاز – استكشاف، القسم الذي يعرض شرائط حول تاريخ المهرجان الذي انطلق في العام 2015 مع تنظيم ندوات وحلقات نقاش حول الإدارة الثّقافية.
ويحتفي سيكا جاز هذه السّنة بحدث "مايو" الاستثنائي وهو تقليد سنوي يحتفل به أهالي مدينة الكاف منذ القدم وتزامنا مع المهرجان سيتحوّل فضاء القصبة إلى مائدة ضيافة ساحرة على شرف ضيوف المهرجان وزوار المدينة لتذوّق أشهى وألذّ الأطباق الغذائية لمدينة الكاف.
وتستقبل عدّة فضاءات في الكاف وخارجها مختلف فعاليات النّسخة التّاسعة لسيكا جاز وهي: القصبة، المركز الوطني للفنون الدرامية والرّكحية بالكاف، فضاء بومخلوف، المعهد العالي للموسيقى والمسرح بالكاف، المركز الثقافي ياغورطة، نزل زيتونة بالاص صفاقس.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق