صاحب أشهر مقص ومشط في قنا، رحلة عم ناجى راشد مع حلاقة زمان والحاضر (صور)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إحدي الحارات الضيقة التابعة لمركز ومدينة نقادة، جنوب محافظة قنا دكان صغير تفوح منه رائحة التاريخ الي بدأ تشييده فيه وحتي عند الدخول الي الدكان شعر بروائح الزمن الجميل، وتستمع الي صوت السيدة أم كلثوم في روقان وسلطنه، وتشاهد كل ادوا العمل التي تختبئ بين اتربة الزمن الذي عصف بها بعد استحداث أغلب المعدات، هذا هو صالون الحلاقة الذي يمتلكه العم ناجى راشد الذي بدأ العمل منذ كان عمره 10 سنوات.

848.png

التقت "اقرا"   العم ناجي ليسرد رحلته المشط والمقص الذي يحتفظ بهم منذ عام 1967 تقريبا.

-إعلانات-

 

روائح الزمن الجميل بقنا

قال العم ناجي، إنه يعمل بالمهنة منذ كان عمره 10 سنوات تعلمها واتقنها بعد أن أصبح لا يملك سواها، متابعا:" احترفت المهنة منذ 1967 وتعلمتها في عمر 10 سنوات ويدي أصبحت لا تعرف سوي المشط والمقص ".

وأضاف، أنه يشتري الأدوات الكهربائية الحديثة وحسب طلب الزبون يعمل لكن المقص والمشط هما عشقه الذي لن تغريه أي وسائل حديثة عنه خاصة في ظل انقطاع الكهرباء المتكرر.

849.png

وتابع:" البداية كانت الحلاقة تتم يدويا لكن مع التطور والتحديث أصبح لدينا الماكينات الكهربائية ولكن يظل المشط والمقص خاصة في الصعيد هما الأساس".

سيعيش في جلبابي

وأشار الي أنه لم يغير مهنته فمنذ نعومة اظافره وهو يعمل في ذا المهنة التي لم ولن يغيرها حتي بعد كبر السن ومضى العمر.

واستطرد:" عملت لمدة عامين في مهن أخرى خارج مصر ولكن مهنة الحلاقة ظلت عالقة في ذهني حتي رجعت ومارستها من جديد".

وأكد أن الظروف اضطرته الي العمل بتلك المهنة خاصة بعد وفاة والده وأصبحت بالنسبة له الحياة التي اتنفس فيها.

850.png

أسعار الحلاقات في الصعيد

وعن أسعار الحلاقة قال:" اختلفت كثيرا عن الماضي واصبح الامر في زيادة خاصة بعد ارتفاع الأسعار لكن المشط والمقص الأسعار في متناول الجميع وزبائني يعلمون أن لا ارفع الأسعار لعلمي بظروف الجميع ".

851.png

واستكمل هنا ظروف الناس علي البساطة بالبلدي كده "علي قد حالهم مش حمل شيل هم تاني حتي لو بسيط ".

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق