التعليم: نسعى لدمج التكنولوجيا في المناهج لكافة المراحل التعليمية - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التعليم: نسعى لدمج التكنولوجيا في المناهج لكافة المراحل التعليمية - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 04:13 مساءً

تطوير المناهج الدراسية.. أوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تسعى جاهدة لدمج التكنولوجيا في المناهج الدراسية المختلفة لطلاب كافة المراحل التعليمية.

إدخال التكنولوجيا في المناهج الدراسية

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن تطوير المناهج الخاصة بالمرحلة الابتدائية، ركزت بشكل أساسي على إدخال التكنولوجيا في المنهج، وأن تطبيق مناهج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يتم تدريسها للطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثانوية العامة تركز أيضًا على ذلك.

دمج وتطوير التكنولوجيا في المناهج

تطوير التكنولوجيا في المناهج الدراسية بشكل عام

وأوضح المتحدث، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتمع اليوم بالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، لبحث تعزيز سبل التعاون في هذا الإطار، وتسخير جميع الجهود المشتركة بين الجانبين للدمج بشكل مركز وأكثر جدية للتكنولوجيا في المناهج الدراسية بشكل عام، ومناهج تكنولوجيا المعلومات بشكل خاص، وتطويرها لإضافة المبادئ الخاصة بالبرمجة.

مراجعة وتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

والجدير بالذكر، أنه تم الاتفاق بين وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، والتربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، على مراجعة وتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات «ICT»، المطبقة بداية من الصف الرابع الابتدائي في ضوء إعداد الطلاب للمستقبل والتوجيهات الرئاسية، وليتم تطعيمها بالبرمجة وعلوم البيانات.

تطوير ورفع كفاءة معامل الحاسب الآلي في 3 آلاف مدرسة

وتم الاتفاق لـ تطوير ورفع كفاءة معامل الحاسب الآلي في 3 آلاف مدرسة كمرحلة أولى، على أن يتم التنسيق لاستكمال رفع كفاءة معامل الحاسب الآلي في المدارس على مستوى الجمهورية في المراحل اللاحقة، كذلك تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين يترأسها الوزيران، لتنفيذ الخطوات الإجرائية، لما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع.

اجتماع وزيرا التعليم والاتصالات اليوم

وجاء ذلك خلال بحث وزيري الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم والتعليم الفني، تطوير المنظومة التعليمية، من خلال استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات، وذلك حسبما أفاد بيانان للوزارتين، اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً
وزيرا «الاتصالات» و«التعليم» يتفقان على تطوير مناهج «ICT» بداية من الصف الرابع الابتدائي

لـ تطوير الثانوية العامة.. مدبولي يدعو لحوار مجتمعي بشأن التعليم

الأربعاء.. موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لصفوف النقل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق