أمريكا تبلغ نتنياهو معارضتها أي عملية برية بـ رفح الفلسطينية دون خطة لحماية المدنيين - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا تبلغ نتنياهو معارضتها أي عملية برية بـ رفح الفلسطينية دون خطة لحماية المدنيين - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 04:53 مساءً

ذكرت وسائل إعلامية إسرائيلية عن مسئول أمريكي، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يعتقد أن هناك خيارات أفضل للتعامل مع حركة حماس في مدينة رفح الفلسطينية دون الحاجة إلى شن عملية عسكرية واسعة النطاق، وفقًا لنبأ نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأفاد المسئول الأمريكي، بأن وزير خارجية الولايات المتحدة أبلغ بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أن واشنطن تعارض أي عملية برية بمدينة رفح الفلسطينية، دون وجود خطة لحماية المدنيين الفلسطينيين.

والإثنين الماضي، أكد أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة تعمل على إيجاد حلول لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين، مشيرًا إلى أن الرئيس جو بايدن شدد على الاحتلال الإسرائيلي بضرورة السماح بإدخال مزيد من المساعدات للقطاع.

وأضاف بلينكن، خلال لقائه بنظيره السعودي، فيصل بن فرحان، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض، أن المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ستزيد خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الإدارة الأمريكية تعمل على مواجهة التصعيد بالمنطقة على المستويين السياسي والعسكري.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل يمثل نقطة تحول خطيرة للاستقرار في المنطقة، مؤكدًا أن بلاده ستبحث مع دول مجلس التعاون الخليجي حرية الملاحة في البحر الأحمر.

«القاهرة الإخبارية»: بلينكن تغاضى عن التصريحات العنصرية التي تطالب بالدخول البري والعسكري إلى رفح

مستشارة أوباما السابقة: بلينكن لن يعود لأمريكا قبل الحصول على صفقة واضحة لوقف الحرب

واشنطن بوست: بلينكن سيتوجه إلى السعودية هذا الأسبوع لعقد اجتماعات مع الشركاء الإقليميين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق