%78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% - اقرأ 24

قناة المملكة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
%78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 05:14 مساءً

وصلت نسبة حجوزات فنادق العاصمة عمان لفئة 5 نجوم من تاريخ 28 نيسان وحتى 3 من آيار الحالي إلى 56%، مقابل 78% في البحر الميت، و19% في البترا، وفق ما صرح به نائب رئيس جمعية الفنادق الناطق باسمها حسين هلالات، الأربعاء.

وقال في رده على استفسارات "المملكة" إن نسب الإشغال في فنادق فئة 4 نجوم، في عمان بلغت 54%، والبحر الميت 76%، والبترا 17%.

وأوضح أن فنادق فئة 3 نجوم بلغت نسب الإشغال فيها بعمّان 41%، وفي البترا 5%.

جمعية الفنادق أعلنت عن إحصائيات سابقة تتعلق بنسب الإشغال التي تظهر ارتفاع نسب الإشغال في بعض أيام شهري أيار ونيسان 2023.

أكد تقرير حكومي رسمي صدر حديثا تراجع مؤشرات عدة مرتبطة بالقطاع السياحي في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ومن ضمن المؤشرات، هبوط عدد القادمين للأردن على متن الطيران منخفض الكلف والمنتظم، وتراجع عدد الزوار الدوليين وإنفاقهم إضافة لإلغاء رحلات طيران إلى العقبة.

وتراجعت مبيعات التذكرة الموحدة (JORDAN PASS) خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 65% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي؛ وذلك وفق تقرير حكومي يتعلق بتفاصيل التقدم بسير العمل في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي.

وأوضح التقرير الذي اطلعت عليه "المملكة" أنه جرى بيع 35 ألف تذكرة موحدة خلال الربع الأول من العام الحالي؛ وذلك بتراجع بلغ 65% مقارنة بعام 2023.

التذكرة الموحدة تؤهل السائح الذي يشتريها وقيمتها 100 دولار لزيارة أكثر من 40 موقعا سياحيا بما فيه موقع البترا الأثري، ويعفى من رسوم التأشيرة عند دخوله الأردن، وفق هيئة تنشيط السياحة.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق