الحج 1445.. تجهيز خدمات متميزة للحج السياحي واستلام مخيمات السياحة - اقرأ 24

اخبار جوجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحج 1445.. تجهيز خدمات متميزة للحج السياحي واستلام مخيمات السياحة - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 05:34 مساءً

أعلنت غرفة شركات السياحة، مواصلة اللجنة الفنية للحج السياحي، اجتماعاتها بالمملكة العربية السعودية، استعداداً لموسم الحج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة وضمان نجاح الموسم وأداء الفريضة بسهولة ويسر.

خدمة حجاج السياحة

وبحسب بيان الغرفة اليوم، الذى رصده موقع تحيا مصر عقدت اللجنة اجتماعا مع جميع رؤساء مراكز الخدمة الميدانية للحجيج بكافة المستويات خاصة المنوط بهم خدمة حجاج السياحة، وشهد الاجتماع مناقشات مستفيضة حول كافة التفاصيل الخاصة بالحج السياحي، كما تم شرح كافة الخدمات التي سيتم تقديمها لحجاج السياحة هذا العام

وتم الإتفاق خلال الإجتماع، على أن المسؤولية تضامنية بين الجميع لإنجاح موسم الحج، وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام من شركات السياحة، كما تم فتح حوار موسع لتعظيم الإيجابيات المتوقعة هذا العام.

وضع خطة للطوارئ تشمل آليات سريعة

كما تم التأكيد على أن الجميع ومن خلال العلاقات المتميزة خلال مواسم الحج السابقة سيبذلون أقصى جهدهم سعيا لراحة وسلامة ضيوف الرحمن ولصالح خدمة الحاج.

وتم الاطمئنان على وضع خطة للطوارئ تشمل آليات سريعة ومحددة للتدخل الفوري في الحالات الطارئة لحل المشاكل في أسرع وقت سواء في المخيمات أو التغذية، وتم الاتفاق على تشكيل لجان ميدانية مشتركة ما بين غرفة شركات السياحة وشركة رحلات ومنافع السعودية لاستلام المخيمات بحد أقصى 25 ذو القعدة بكامل تجهيزاتها وخدماتها والتعديل السريع فيها إذا تطلب الأمر ذلك.

وفي سياق متصل، رصدت وزارة السياحة والآثار، من خلال لجان الإدارة المركزية لشركات السياحة المتواجدة في المطارات المصرية المختلفة، عدة مجموعات من المواطنين المصريين المتجهين إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة عن طريق شركات سياحة، ولوحظ أن تواريخ عودتهم تم تحديدها في شهر يوليو المقبل، أي بعد انتهاء موسم الحج لهذا العام.

البوابة المصرية للعمرة وقانون تنظيم الحج

وتحقق الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية، حالياً مع شركات السياحة ذات الصلة بذلك، علماً بأنه في حال ثبوت المخالفة على أي شركة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها، حيث أنه قد تصل العقوبة، وفقاً للعقوبات التي يتضمنها كل من القانون المنظم لعمل الشركات السياحية وقانون البوابة المصرية للعمرة وقانون تنظيم الحج، إلى حد إلغاء ترخيص الشركة.

وفي حال ثبوت أن المخالفة على أي كيان غير شرعي يقوم بمزاولة أو تنظيم أي برامج أو أنشطة سياحية متعلقة بعمل الشركات السياحية دون الحصول على ترخيص من الوزارة، سيتم إحالته للنيابة العامة، والتي قد تصل العقوبة عليه بالحبس أو فرض غرامات مالية كبيرة وفقاً للقانون.

وتهيب وزارة السياحة والآثار، جميع شركات السياحة بضرورة الالتزام بالقوانين، وتحث المواطنين المصريين على عدم حجز أي رحلات لحج السياحة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة وبتأشيرات الحج، حرصاً على سلامتهم ولعدم تعرضهم للنصب، حيث أن ذلك قد يعرضهم لمخاطر الوقوع تحت طائلة القوانين السعودية فيما يتعلق بمخالفة شروط التأشيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق