"مستثمرى العاشر" تناقش "تحديات الاستثمار" والدور المجتمعى - اقرأ 24

الجمهورية اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مستثمرى العاشر" تناقش "تحديات الاستثمار" والدور المجتمعى - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 07:52 مساءً

حيث اشتمل جدول الأعمال على مناقشة مبادرة البنك المركزى الأخيرة لدعم الصناعة حيث قدم مجلس إدارة الجمعية الشكر والتقدير  للدكتور سمير عارف على جهوه الكبيرة مع أجهزة الدولة بالتعاون مع مجتمعات الأعمال بعد موافقة مجلس الوزارء على دعم فائدة التسهيلات التمويلية للقطاعات الإنتاجية بإتاحة 120 مليار جنيه تمويلات ميسرة بفائدة لا تزيد عن 15% والإبقاء على سعر فائدة 11% للتمويلات الحالية لمراعاة التعاقدات الفعلية.

وطالب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس الإدارة  الجهاز التنفيذى للجمعية برئاسة الدكتورة هالة صلاح الدين بأن تقوم بمخاطبة البنك المركزى للحصول إلى صيغة تنفيذية لتفعيها لبدأ حصول المصانع على هذه المميزات.

كما طالب مجلس إدارة الجمعية بضرروة صرف باقى مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات حيث مازالت توجد مديونية كبيرة للمصدرين وضرورة إعداد مذكرة بهذه المشكلة للعرض على وزير الصناعة والتجارة والتنسيق مع جمعية رجال الأعمال للتوصل إلى حلول جذرية لهذه المشكلة.

وتوقّع الدكتور سمير بأن بأن تبدأ الحكومة فى بدأ رد الأعباء للمصديرن خلال مايو المقبل.

وقدم مجلس الإدارة واجب العزاء للدكتور محى حافظ نائب رئيس الجمعية فى وفاة والدة سيادته والوقوف دقيقة حداد على روحها الطاهرة.
 
على صعيد متصل حاز اجتماع مجلس الإدارة على مناقشة مجموعة من الأدوار المجتمعية الهامة فى إطار دورها لخدمة المواطنين، حيث استقبل  المجلس خلال انعقاده الأستاذة إيمان فتحى رئيس قطاع تنمية الموارد بمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق لإلقاء على الضوء على التحديات التى تقدمها المستشفى وبحث سبل التعاون مع الجمعية حيث استعرضت إنجازات المستشفى والمتمثلة فى التجهيزات الفنية المتخصصة من تجهيزات طبية متخصصة متمثل فى أنظمة عزل مختلفة وأنظمة تهوية متخصصة وكذلك أنظمة الكبسولة لتجهيزات غرفة الرعاية.

من جانبه أشاد الدكتور سمير عارف رئيس مجلس الإدارة بدور مستشفى الحروق فى تحقيق هذا الإنجاز الكبير لخدمة المرضى مناشداً كافة المستثمرين وأعضاء الجمعية العمومية بالمساهمة فى تقديم الدعم اللازم حسب مقدرة كل مستثمر.

واستعرض مجلس إدارة الجمعية كافة جهود وإنجازات الجمعية خلال الشهرين الماضيين والتى اشتملت على تفعيل مبادرة "العاشر تكامل وتكافل" وتقديم الشكر لعادل الشنوانى عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التكافل الإجتماعى فى تحقيق أهداف المبادرة، علاوة على استعراض أعمال دور الجمعية فى توفير بعض السلع الإستراتيجة لمواطنى العاشر من رمضان والتى اشتملت على جهود الأستاذ أيمن رضا الأمين العام للجمعية ومساعد الرئيس للإتصال السياسى على تواصله الجاد فى توفير السكر للمواطنين بسعر وزارة التموين.

واشتملت أنشطة الجمعية خلال شهر ابريل المنصرم على العديد من اللقاءات ومنها اجتماع لجنة الصحة برئاسة الدكتور محمد الغندور واجتماع الأمانة الفنية للتعليم المزدوج برئاسة الدكتور محمد عبد العال وشعبه الصناعات الغذائية برئاسة الأستاذ عمرو الفندى.
 علاوة على إتمام مسابقة حفظ القرأن الكريم بالمشاركة مع مجلس أمناء المدينة وتكريم أوائل الطلبة بالتربية والتعليم والأزهر الشريف. 

على صعيد متصل استعرض المهندس حمدى عتمان عضو مجلس الإدارة خطة الجمعية فى لإنتهاء من التشطيبات النهائية للمجاورة السكنية وإنهاء أعمال الأسفلت والأنترلوك، كما استعرضت الدكتورة داليا ثروت رئيس لجنة المعارض مقترحاً لرفع نسبة التشغيل بالمعرض وتحويلة إلى منطقة جاذبة للعارضين والجمهور على ضوه موقعه المتميز فى قلب مدينة العاشر من رمضان.

كما تستعد الجمعية لتدشين الدليل الإلكترونى لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان خلال الشهر المقبل، مقدمين الشكر إلى المهندس محمد نور عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الدليل والذى شكّل طفرة كبيرة فى تحديث قاعدة بيانات المصانع والشركات بالعاشر من رمضان.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق