وزير الخارجية اليمني: هجمات الحوثيين لم تضر سوى باليمن وشعبه وأشقائهم العرب

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

11:53 ص الخميس 16 مايو 2024

المنامة - (د ب أ)

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني شائع محسن الزنداني على الأهمية التي تكتسبها "قمة المنامة" التي تنطلق أعمالها اليوم الخميس في البحرين نتيجة لما يتعرض له قطاع غزة من حرب.

وقال الوزير الزنداني، في مقابلة مع "الأيام" البحرينية، على هامش انعقاد القمة العربية الـ 33 التي تنطلق أعمالها اليوم للمرة الأولى على أرض البحرين، إن "هذه القمة تكتسب أهمية خاصة بالنظر إلى طبيعة التطورات والأوضاع التي تمر فيها المنطقة لاسيما ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من حرب إبادة، ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية".

وأشار إلى أن "القمة ستمكن القادة العرب من تدارس الأوضاع، وتحديد التوجهات والتحرك على الصعيد العربي والعالمي لدعم الشعب الفلسطيني وتحقيق الاعتراف بالدولة الفلسطينية وإنهاء معاناة الشعب الفلسطينيين".

وشدّد الزنداني على أن رسالة اليمن إلى "قمة المنامة" تدعو إلى وجوب تشكيل التضامن العربي، ودعم القضية الفلسطينية، وتجديد التضامن والدعم الكامل للحكومة والسلطة الشرعية في اليمن.

ودعا وزير الخارجية اليمني المجتمع الدولي إلى أن "تكون لديه نظرة ثاقبة في تقييم سلوك جماعة الحوثيين التابعة لإيران"، معتبرًا أن "هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر، تثبت أنهم لا يشكلون تهديدًا للأمن والسلام في اليمن فحسب، بل في المنطقة بأكملها".

واعتبر الوزير الزنداني أن "مزاعم الحوثيين بأنهم يهاجمون السفن التجارية في البحر الأحمر نصرة لغزة ما هي إلا محاولة لاستغلال القضية الفلسطينية لتسويق أنفسهم إقليميًا وعربيًا"، لافتًا إلى أن "هجمات البحر الأحمر لم تضر سوى باليمن واليمنيين وأشقائهم العرب".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق