تحذير قبل استلام المرتب.. اختراق مفاجئ وخطير يتربص بالموظفين المصريين أثناء عملية السحب من الصراف الآلي - اقرأ 24

سحب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحذير قبل استلام المرتب.. اختراق مفاجئ وخطير يتربص بالموظفين المصريين أثناء عملية السحب من الصراف الآلي - اقرأ 24, اليوم الأربعاء 1 مايو 2024 08:22 مساءً

من أحدث الأجهزة التي تستخدم في صرف الأموال هي ماكينة الصراف الآلي ATM، فنجد أنها توفر الراحة التامة لجميع الأشخاص الذين يملكون بطاقات ائتمانية والمميز كذلك أنها تعمل على مدار الساعة وموجودة في كل الأماكن بمصر ولكن قد تزداد عمليات الاحتيال من خلال أجهزة الصراف الآلي حيث استطاع الأشخاص المحتلون ابتكار السامي جديدة لذلك سوف نذكر لكم بعض الحالات الشائعة لتجنبها.

عمليات احتيال شائعة في أجهزة الصراف الآلي ونصائح حول كيفية البقاء آمنا

القشط

يعتبر القشط هو من أحد أكثر عمليات الاحتيال عبر ماكينات الصراف الآلي بحيث يقوم المحتال فيها بالعمل على تثبيت جهاز سري على ماكينة الصراف الآلي يقوم هذا الجهاز بسرقة البيانات الموجوده على الشريط المغناطيسي لبطاقة الفيزا الخاصة بك بالإضافة إلى كاميرا مخفيه تعمل على تسجيل رقم التعريف الشخصي، وبتلك الإجراءات يمكن استنساخ بطاقة مشابهة لبطاقتك وإجراء معاملات بها لتجنب تلك الأمر يجب أن يتم فحص جهاز الصراف الآلي لأنه غير متصل به أي أجهزة غير عادية.

الاستنساخ

تعتبر من أكثر الخدع المعروفه أيضا بحيث يتم استنساخ بطاقة مماثلة لبطاقة الفيزا الخاصة بك وهي مزيفة، ولكن يمكن بواسطتها الاحتياج لذلك في مثل تلك الحالات عند التعامل مع ماكينات الصراف الآلي لا بد من أن يتم النظر إلى البطاقة وعدم التعامل مع الغرباء الذين يقدمون المساعدة في أجهزة الصراف الآلي.

الاصطياد

تلك أحد الوسائل التي قد يستخدمها بعض الأشخاص السيئين من أجل رغبتهم في الاستيلاء على بطاقات الصراف الآلي الخاصة بغيرهم بحيث يتم تثبيت جهاز بالتحديد داخل فتحه البطاقة ويقوم هذا الجهاز بعمل المعاملة بنكيه وبعد ذلك يتم أعاده البطاقة لأصحابها بعد إنهاء المعاملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق